أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بتعيين الدكتور محمد بن سعود بن موسى التميمي محافظاً لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمرتبة الممتازة.



محمد التميمي

حصل التميمي على درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 2003، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وعلى درجة الماجستير في سياسات الاتصالات والتقنية عام 2005، من جامعة ستراثكلايد في بريطانيا، وحصل على شهادة الدكتوراه في اقتصاديات تنظيم الاتصالات عام 2014، من جامعة بتسبرغ في أمريكا.

لمحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات العديد من الأبحاث العلمية المحكمة المنشورة في مجال هندسة الاتصالات واقتصاديات التنظيمات.

تخرج من برنامج إعداد القادة من جامعة هارفارد المقام خلال الفترة 2018 ـ 2019.

يشغل حالياً منصب نائب رئيس مجموعة بحثية في الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف المتخصصة في تقييس الشبكات اللاسلكية والحوسبة السحابية.

عمل الدكتور التميمي في لجنة التحكيم في منتدى الإبداع الأوروبي للشبكات اللاسلكية، كما عمل لعدة سنوات في عضوية لجنة التحكيم في مؤتمر اقتصاديات المشاركة في الشبكات اللاسلكية بالولايات المتحدة الأمريكية.

شارك في تأسيس عدد من الجمعيات التخصصية والبحثية داخل المملكة، كان آخرها تأسيس جمعية "حماية" لأمن المعلومات ويحمل عضوية مجلس إدارتها.

عمل في مشاريع خصخصة قطاع الاتصالات وفتح السوق.

كما عمل في الولايات المتحدة الأمريكية في جهات بحثية متعددة.

ترأس مشاريع إعداد الكثير من الأنظمة والتشريعات والتنظيمات بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الفترة الماضية.

يعد الدكتور التميمي من الكفاءات المتميزة في حوكمة التنظيمات والخصخصة واقتصاديات المنافسة، وخبير دولي في الشبكات اللاسلكية والحوسبة السحابية.

عمل بمنصب نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة خلال الفترة من 2017، حتى صدور الأمر الملكي، ومكلفاً على قطاع شؤون المستخدمين والشركاء في الهيئة.

وفي 29 صفر 1441، الموافق 28 أكتوبر 2019، صدر أمر ملكي بتعيينه محافظاً لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمرتبة الممتازة.