أعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى الإعلام السعودي، حضور أكثر من 1000 إعلامي وخبير متخصص من داخل وخارج المملكة العربية السعودية في فعاليات المنتدى من 32 دولة، كونه الحدث الإعلامي الأكبر من نوعه بالمنطقة، وذلك يومي 2 و3 ديسمبر المقبل.

وأوضح رئيس المنتدى محمد الحارثي أن المشاركة الكبيرة من دول مختلفة تعكس الاهتمام الكبير للإعلام، لمتابعة كل ما يحدث في المملكة، ومراقبته للتطورات الإيجابية ورؤيتها من الداخل، مشيرا إلى أن المنتدى، الذي يقام تحت مظلة هيئة الصحفيين السعوديين، تلقى طلبات كثيرة من وسائل إعلامية دولية مختلفة للحضور للمنتدى والمشاركة فيه.

وبيّن أن المنتدى الذي يقام في الرياض لأول مرة، يناقش عددا من المحاور المهمة، التي تطرح أمام الخبراء والمختصين، من بينها واقع الصناعة الإعلامية ومستقبلها، بالإضافة إلى دورها في تشكيل الرأي العام، وتأثيرها على المجتمعات، كما سيلقي الضوء على التحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية، ومستقبل صناعة التليفزيون في عصر المشاهدة وفق الطلب، وأيضا الحملات الإعلامية العابرة للحدود، والتغطيات الموضوعية في زمن التنافس على الجماهير.

ولفت إلى أن المنتدى سيتطرق في جلساته إلى قضايا ملحة مثل قضية الإسلاموفوبيا والإعلام، ودور القيادات الإعلامية في زمن التحولات التكنولوجية في صناعة الإعلام.

وأفاد الحارثي أنه سيتم فتح التسجيل إلكترونيا، خلال الأيام المقبلة، وذلك للعاملين في مجالات صناعة الإعلام المختلفة في القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية وصناع المحتوى وشركات العلاقات العامة والإنتاج والإعلان والمهتمين بالإعلام الجديد، وطلبة وطالبات الجامعات المتخصصين في الدراسات الإعلامية.