كثير من الناس ينتقلون إلى خزائن كبسولات (capsule wardrobes)،هذه الأيام مع سيطرة ثقافة التبسيط. سيساعدك هذا الشكل من خزانة الملابس على اكتشاف عدم تخزين الأشياء دون تفكير والتي سوف توفر لك المساحات الكبيرة وتخلصك من الفوضى. ووفقا لموقع chasingfoxes نستعرض الطرق الصحيحة لخزانة ملابس بسيطة:

اختر المفضلات

حان الوقت الذي تقبل فيه أنك لن ترتدي كل شيء في خزانتك. فإذا لم ترتدِ هذه الجينز لمدة عام، فالاحتمالات لن تكون في المستقبل، لذا فليكن مفيدًا لشخص آخر.

بناء هيكل منظم

خطط كيف تريد تنظيم خزانة ملابسك وقم بسرد جميع العناصر والكميات التي تريدها وكن محددًا فيها. وعندما تذهب للتسوق، عليك التمسك بتلك القائمة فقط.

كن مبدعًا

جرب ملابسك وجرب مجموعات ألوان جديدة ولا تبتعد عن تنسيق الأشياء كما تريد. ويمكنك أيضًا الحصول على الإلهام من بعض مدوّني الأزياء في نفس الوقت.

كن منفتحًا على التغييرات

عليك أن تكون على ما يرام مع كل أنواع التغييرات؛ سواء كان ذلك في ذوقك، الفصول، أو الحالة المزاجية. لا تدع خزانة الكبسولة الخاصة بك تصبح مملة ورتيبة.

التخطيط المسبق للملابس

يعد التخطيط المسبق للأحداث والاجتماعات فكرة جيدة دائمًا. يمكنك أيضًا ترتيب خزانة ملابسك وفقًا لأيام الأسبوع أو ربما وفقًا لجدولك الزمني بشكل عام. ذلك يعتمد على الطريقة التي تعجبك.

الراحة تأتي أولاً

لا يستحق ارتداء الفستان أو الكعب إذا لم تكن مريحة، لذا عليك أن تتأكد من أنها لن تزعجك قبل أن تشتريها.

اتخذ قرارات سريعة

عند تنظيف خزانتك، من الجيد تمامًا رفض الزي بمجرد النظر إليه مرة واحدة، إذا لم يعجبك للوهلة الأولى، فربما لن يكون ذوقك على أي حال. علاوة على ذلك، فإنه يوفر عليك الكثير من الوقت وبالذات للأشخاص المترددين فستكون هذه الطريقة هي الأنسب لهم.

عدم المقارنة

الجميع يخلق خزانة ملابسهم وفقًا لذوقهم الخاص. لذلك لا تقع في فخ إجراء مقارنات مع خزانة ملابسك لأن ملابسهم قد لا تناسبك. تجاهل الاتجاهات ولا تولي اهتمامًا كبيرًا للإعلانات.