تأهل لاعبا المنتخب السعودي لذوي الإعاقة: عبدالرحمن القرشي، وفهد الجنيدل، إلى أولمبياد طوكيو البارالمبية 2020، في منافسات الكراسي المتحركة.

وجاء تأهل القرشي بعد أن حقق المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 93: 14 ثانية في سباق 100«كراسي متحركة»، «تصنيف 53 T»، الذي أقيم في دبي، أمس، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، البطولة الرئيسة المؤهلة للأولمبياد، كأول لاعب سعودي يحقق ميدالية فضية في تاريخ بطولات العالم لذوي الإعاقة في منافسات الكراسي المتحركة. وخطف الجنيدل البطاقة الثانية لأولمبياد طوكيو بتحقيقه الرقم التأهيلي «76: 14 ثانية» للسباق والتصنيف كليهما.

طموح وإصرار

عبّر اللاعبان عن سعادتهما بما حققاه خلال التأهل إلى أولمبياد طوكيو، وكذلك تحقيق فضية العالم للقرشي، الذي أكد أن المنافسة كانت صعبة للغاية، ولكن طموحه وإصراره كانا دافعا مهما له لتحقيق الإنجاز للمملكة العربية السعودية في هذا المحفل العالمي.

تهنئة

رفع رئيس الوفد السعودي في البطولة، رئيس اتحاد ألعاب القوى باللجنة البارالمبية السعودية، عبدالرحيم آل الشيخ، التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على هذا الإنجاز الفريد من نوعه، مرجعا ذلك إلى توفيق الله -عزّ وجلّ- ثم إلى دعم القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي، في ظل متابعة واهتمام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ومتابعة رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن.

وقدّم آل الشيخ التهنئة إلى الجهازين «الفني والإداري» للمنتخب، وإلى اللاعبين على ما تحقق خلال ثاني أيام البطولة من إنجاز يسجل لرياضة ذوي الإعاقة بالمملكة، بنيل الميدالية الفضية، وبطاقة التأهل الأولى للاعب عبدالرحمن القرشي، وبطاقة الترشح الثانية لفهد الجنيدل، وسط مشاركة أقوى اللاعبين في هذه الفئة بالعالم، مؤكدا أن الإنجازات السعودية ستتواصل -بمشيئة الله- في هذا المحفل العالمي، بما يعكس التطور الكبير لرياضة ذوي الإعاقة، وبالاهتمام والدعم اللذين تحظى بهما من المسؤولين عن القطاع الرياضي بالمملكة.