بينما تعتبر البطاقة الائتمانية أداة تستطيع أن تجعل حياتك أكثر سهولة. والقيام بالعمليات الشرائية بالإمكان أن يكون أكثر سهولة وأمانا، أورد موقع businessinsider ثلاثة أخطاء من بين أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس فيما يتعلق بالبطاقات الائتمانية تتسبب في إلحاق الضرر بنقاطهم في البطاقة الائتمانية.

الخطأ الأول: حمل الرصيد

- حمل الرصيد قد يكلفك مالا.

-شحن الرصيد من شهر إلى الشهر التالي قد يكلفك أموالا إضافية في رسوم الفوائد.

-فوائد البطاقات الائتمانية معروفة بأنها مرتفعة مقارنةً بأنواع الديون الأخرى. وإذا كررت هذه العادة شهرًا بعد شهر فإن رسوم الفوائد هذه قد تتضاعف إلى كمية كبيرة مع مرور الوقت.

- الاحتفاظ بالرصيد من شهر إلى شهر يعتبر خطوة خاطئة فيما يخص البطاقات الائتمانية. وذلك لأن الاحتفاظ بالرصيد قد يؤثر على نقاط البطاقة الائتمانية. وقد يتسبب ذلك في مشاكل كبيرة كذلك.

- عندما تحتفظ برصيد كبير في بطاقتك الائتمانية فذلك قد يزيد من نسبة استخدام الائتمان. حيث إن الزياة في هذا الرقم ليست جيدة لنقاطك في بطاقة الائتمان.

الخطأ الثاني: التأخر في السداد

- إذا فوتت تاريخ السداد المطلوب لالتزامات البطاقة الائتمانية، فإن العديد من جهات البطاقات الائتمانية سيفرضون عليك رسوم التأخير في فاتورتك. لأول تأخر في عملية السداد، قد تصل الرسوم إلى 25 دولارا.

- أي رسوم تأخير إضافية قد تصل إلى 35 دولارا. ولكن رسوم التأخير قد تكون فقط بداية مشاكلك. وعندما تتأخر في سداد التزاماتك ستكون هناك فرصة بأن يختار البنك أن يزيد عليك نسبة الفوائد، على كل من الرصيد المستقبلي وكذلك الحالي.

- السداد المتأخر سيؤثر سلبا على نقاط البطاقة الائتمانية.

الخطأ الثالث: تجنب جميع البطاقات بالكلية

- الخطأ الأخير الذي يجب أن تنتبه منه هو تجنب البطاقات الائتمانية بالكلية.

- إذا سبق ومررت بتجربة سيئة مع البطاقات الائتمانية في الماضي، فمن السهل جدا تفهم سبب ترددك في تجربتها مرة أخرى.

- الابتعاد الكامل عنها خطأ قد يتسبب في تراجعك. وعندما تتجنب البطاقات الائتمانية، فقد تخسر الفرصة في استخدام هذه الحسابات لبناء تقييم ائتماني أفضل.

- قد تكون البطاقات الائتمانية مخيفة بالنسبة للعديد من الناس، ولكن ليس من المفترض أن تكون كذلك. في الواقع، ليس من الأشد صعوبة إدارة بطاقة ائتمانية مقارنة بإدارة مبلغ مالي في حسابك البنكي. وتذكر أنت من تمتلك سلطة التحكم في بطاقاتك الائتمانية. إذا استخدمتها بشكل حكيم، فقد تجعل من حياتك أكثر سهولة.