حقوق الأطراف
وجه المجلس تعميما أخيرا لمقدمي الخدمة الصحية يؤكد فيه أن الأمانة العامة بصدد بدء تجميع هذه البيانات مباشرةً من مقدمي الخدمة بشكل شهري، حيث إن تسليم البيانات في الوقت المحدد والالتزام بجودة البيانات سيتم اعتبارهما أحد متطلبات الحصول على اعتماد أو تجديد الاعتماد من قبل المجلس، وأن هذه الخطوة من شأنها بناء صورة شاملة وواضحة للمجلس لضمان شفافية وتنافسية القطاع، وضمان جودة الخدمات الصحية وحفظ حقوق الأطراف وتسهيل وتسريع عمليات الدفع.
تحسين الخدمات
بين المجلس أنه انطلاقاً من دوره الإشرافي ولأهمية الارتقاء بمستوى التأمين الصحي التعاوني من خلال تضافر الجهود المبذولة من قبل شركاء المجلس سواءً شركات التأمين الصحي، وشركات إدارة المطالبات الصحية، ومقدمي الخدمة المعتمدين، وحاملي الوثائق والمؤمن لهم، فإن المجلس من خلال تطبيق رؤيته في تعزيز وتحسين الخدمات الصحية من خلال رفع كفاءة التأمين الصحي يسعى في الحصول على المعلومات التي من شأنها تحقيق المشاريع القائمة بما فيها تحقيق رؤية المجلس.
دقة المعلومات
كما أوضح المجلس، أنه سيقيم ورش عمل توعوية وتدريبية بهدف زيادة وعي القطاع وكذلك لتطوير القدرات البشرية لدى مقدمي الخدمة لضمان جودة البيانات، على أن يتم بدء طلب البيانات مع مطلع شهر يناير من العام المقبل، وأنه ستتاح فرصة لتقييم دقة المعلومات وإعطاء فترة سماح.
المؤمن لهم الموظفون السعوديون
1,319,371
التابعون السعوديون
2,134,538
المؤمن لهم الموظفون لغير السعوديين
5,939,093
إجمالي المؤمن لهم
11,120,897
عدد شركات التأمين المؤهلة
26
شركات إدارة المطالبات المؤهلة
7
مقدمو خدمات الرعاية الصحية المعتمدون
5,202
المؤمن لهم الزائرون
625,411
شركات التأمين التي تقدم منتج تأمين الزائرين
7
التابعون لغير السعوديين
1,727,895