يأمل منتخب الإمارات في أن يقف التاريخ إلى جانبه عندما يحل ضيفا على فيتنام، اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وتقام في المجموعة ذاتها أيضا، مباراة ماليزيا وضيفتها تايلاند، وتتصدر الأخيرة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن فيتنام، وتحتل الإمارات المركز الثالث بـ6 نقاط، وماليزيا الرابع بـ3 نقاط، وإندونيسيا التي ترتاح في هذه الجولة الأخير من دون رصيد، علما بأنها الوحيدة التي خاضت أربع مباريات، مقابل ثلاث للمنتخبات الأخرى.

ويبحث المنتخب السوري عن تأكيد صدارته عندما يلتقي نظيره الصيني في دبي، بغيابات مؤثرة، ويتصدر نسور قاسيون الترتيب برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات أمام الصين 7 نقاط، والفلبين 4 نقاط) وجزر المالديف 3 نقاط، وغوام دون رصيد، علما بأن الأخيرة ترتاح في هذه الجولة، وهي الوحيدة التي خاضت أربع مباريات، مقابل ثلاث للمنتخبات الأخرى، وتقام مباراة أخرى في المجموعة ذاتها بين المالديف وضيفتها الفلبين.

ويسعى منتخب الكويت إلى تحقيق فوز كبير عندما يستضيف نظيره التايواني في المجموعة الثانية، والتي تشهد مواجهة قوية بين الأردن وضيفه أستراليا.

وتتصدر أستراليا الترتيب بـ6 نقاط من مباراتين أمام الكويت بـ4 نقاط، والأردن بـ4 نقاط ونيبال بـ3 نقاط وتايوان بلا رصيد نقطي. ويطمح منتخب لبنان إلى تحقيق مفاجأة في مواجهته الصعبة ضد ضيفه الكوري الجنوبي ضمن منافسات المجموعة الثامنة.