تنطلق اليوم في الرياض بطولة الجولة الآسيوية للمبارزة للرجال والسيدات تحت 17 عاما التي تستمر لمدة 3 أيام، وذلك في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

وخضعت المنتخبات المشاركة لفحص الأدوات أمس، وسيتنافس 120 لاعبا ولاعبة من 9 منتخبات في الأسلحة الثلاثة «السايبر، الشيش، الأبية» وهي: السعودية والإمارات والكويت وعمان والأردن ولبنان والعراق واليمن وسورية.

وتستهل المنتخبات منافسات البطولة اليوم بسلاحي السايبر «الرجال» والأبية «السيدات» تليها غدا منافسات سلاحي الشيش «الرجال» والسايبر «السيدات» في حين تختتم السبت المقبل بمنافسات سلاحي الأبية «الرجال» والشيش «السيدات».

ويدير منافسات البطولة 35 حكما منهم 30 سعوديا، إلى جانب حكمين محايدين من تونس ومصر، و3 حكام مرافقين، وكانت اللجنة المنظمة قد أنهت تجهيزات البطولة بتوفير 10 ملاعب دولية، و4 ملاعب للتدريب.

من جهته، رحب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة أحمد الصبان بالمنتخبات المشاركة في البطولة، متمنيا لهم التوفيق وأن تكون البطولة مميزة فنيا، مؤكدا جاهزية المنتخب السعودي الذي سيشارك بـ40 لاعبا ولاعبة بعد أن أنهى معسكر سلاحي الشيش والسايبر في جورجيا ومنتخب سلاح الأبية في مصر، مشيدا بالمراكز المتقدمة للاعبين في التصنيف الآسيوي التي تحققت مؤخرا.