أسقطت قوات الجيش الوطني اليمني طائرة مسيّرة تابعة لميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في محافظة الجوف.

وأعلن الجيش الوطني اليمني على موقعه أن قواته تمكنت من إسقاط الطائرة المسيّرة في سماء منطقة القعيف بمديرية برط العنان، كما أحبطت محاولات تسلل لميليشيا الحوثي، باتجاه مواقع محررة، في عدة جبهات بالمحافظة ذاتها، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.

محافظات سبأ

على صعيد آخر، التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أمس محافظي محافظات إقليم سبأ، وأشاد بتضحيات أبناء محافظات إقليم سبأ ووقوفهم سداً منيعاً في وجه المد الحوثي الإيراني، وضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء.

وقال نائب الرئيس خلال كلمته «إقليم سبأ رسم لوحة متميزة للإقليم النموذجي ضمن أقاليم اليمن الاتحادي الستة، ويعد إقليم التعايش والمحبة والسلام إقليم الحضارة والتاريخ والنضال، الإقليم الذي احتضن كل أبناء اليمن من مختلف المحافظات بعيدا عن العصبيات المناطقية أو الجهوية أو المذهبية أو الحزبية».

اتفاق الرياض

وأكد الفريق محسن لقيادات إقليم سبأ على المضي قدماً في مشروع اليمن الاتحادي القائم على ستة أقاليم والذي يعد أحد أهم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، مشدداً على مضاعفة الجهود لإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران واستعادة الدولة اليمنية وإنهاء معاناة اليمنيين.

وأشار نائب الرئيس إلى اتفاق الرياض، متمنياً أن يكون فاتحة خير يمكِّن الدولة ومختلف سلطاتها والحكومة ومؤسساتها من استئناف عملها في العاصمة المؤقتة عدن، والتنفيذ الجاد والصادق لكافة بنود الاتفاق وبما يوحد صف اليمنيين لمواجهة الانقلاب الحوثي الإيراني.

محافظة تعز

كما بحث الفريق الركن علي محسن صالح أمس مع محافظ تعز نبيل شمسان مستجدات الأوضاع الأمنية والخدمية والميدانية والجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في تثبيت الأمن والاستقرار، كما وجه بسرعة صرف مرتبات أبطال الجيش الوطني والمنضمين لاحقاً إلى صفوف الجيش.