عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، أكدا خلالها متانة العلاقات بين مصر والإمارات، وحرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية.

وأكد محمد بن زايد ترحيب الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا بزيارة الرئيس السيسي، مبينا ما تتسم به العلاقات المصرية الإماراتية من تميز وخصوصية، مشيدا بدور مصر المحوري في المنطقة العربية، وأنها لا تدخر وسعا لمساندة ودعم الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، وستظل ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي.

كما أعرب ولي عهد أبوظبي عن تقديره لدعم مصر للإمارات في مختلف القضايا، ولإسهامات أبنائها في العديد من القطاعات ودورهم في تحقيق التنمية بالإمارات، مؤكدا حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، والتوافق حول ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، والتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات بالمنطقة.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي شدد على أهمية مواصلة العمل على وحدة الصف العربي وتضامنه لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية، والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، مؤكدا عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في دول الخليج، وأن أمن الخليج يُعد جزءا لا يتجزأ من أمن مصر.