يشارك ⁧‫وفد سلام للتواصل الحضاري‬⁩ في أعمال الدورة الثانية للقمة العالمية للتسامح، والتي انطلقت أول من أمس في الإمارات العربية المتحدة، وينظمها المعهد الدولي للتسامح، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحت شعار «التسامح في ظل الثقافات المتعددة، وتحقيق المنافع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية، وصولا إلى عالم متسامح».

وتشكل المناسبة المهمة فرصة للشباب السعودي المشاركين لاكتساب الخبرات، وتعزيز التواصل مع الثقافات، وتطوير التفاهم المتبادل والتواصل مع المشاركين من جميع أنحاء العالم.

واستعرض الوفد عددا من الأفلام التي تعزز قيم التسامح الإنساني، منها فيلم سفراء وطن والذي يحكي قصة شباب من خلفيات ثقافية متنوعة يتطوعون في (Winter Night Shelter) لاستضافة مشرّدي فصل الشتاء في بريطانيا، ومنهم مبتعث سعودي.

وقال المدير التنفيذي لمشروع سلام للتواصل الحضاري الدكتور فهد السلطان: «إن مشاركتنا في هذا المحفل المهم والذي يعقد لتفعيل أساليب متنوعة للسلام والتسامح، تأتي وفق أهداف مشروع سلام للتواصل الحضاري، لتهيئة الشباب السعودي ليكونوا رسل تواصل وسلام لبلادهم، ولتمكينهم من تمثيل الثقافة السعودية والعربية بوجه عام، والتفاعل مع الفضاء العالمي بما يمثله من جوانب معرفية وحضارية».