التقى رئيس وزراء البوسنة والهرسك الدكتور دينيس زفيزديتش، في مكتبه في العاصمة سراييفو، أمس، وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الشيخ محمد العريفي، والوفد المرافق له، الذي يزور البوسنة والهرسك حالياً.

ونقل الشيخ العريفي تحيات وتقدير المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لدولة البوسنة والهرسك، منوهاً بعمق العلاقات التي تربط البلدين، واستعرض البرامج والمناشط التي تقدمها المملكة ممثلةً بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من خلال مركز الملك فهد الثقافي بسراييفو، وعقد الندوات والمؤتمرات والبرامج والاتفاقيات للعمل على نشر صحيح الإسلام القائم على الوسطية والاعتدال.

وأبان أن الوزارة تتشرف بتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في خدمة الإسلام والمسلمين والإنسانية في العالم وتقديم كل الدعم والمساندة للمشيخات الإسلامية والجمعيات والمؤسسات الإسلامية لتعزيز ثقافة التسامح والتعايش والوسطية والاعتدال.

من جانبه، نوه زفيزديتش بالعلاقات المتميزة للبلدين، مثمناً المواقف التاريخية الكبيرة والمتواصلة في دعم البوسنة والهرسك، مشيراً إلى أن هذه الجهود تحظى بتقدير كبير من الشعب البوسني، مجدداً تأكيد وحرص حكومة البوسنة والهرسك على توطيد العلاقات بين البلدين والتعاون على كافة الصعد لتطويرها.

وقال «المملكة بلد مهم ومؤثر في العالم، وتمتلك قيادة قوية، ونتطلع لتوسيع التعاون معها في كافة المجالات فيما يحقق الازدهار والتقدم لبلادنا»، مشيداً بما تشهده المملكة من تقدم وازدهار في ضوء رؤية 2030، مقدما شكره للمملكة على سعيها الدؤوب من خلال مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو لخدمة أبناء البوسنة ونشر مفاهيم الإسلام الصحيحة.