تواجه فينيسيا الإيطالية مزيداً من الفيضانات في ثاني أسوأ موجة فيضانات تتعرض لها في العصر الحديث، فيما تواجه أستراليا مزيداً من الحرائق التي تلتهم الغابات وتخلف الخسائر المدوية، فيما تحوّل احتفال طالب بعيد ميلاده إلى مجزرة بعدما أطلق المحتفل النار على 5 من زملائه قبل أن يطلق النار على رأسه، وغير بعيد، بدا أن الصناعة والتطور التكنولوجي بدوره غاضبان إلى حد بعيد، حيث تواصل ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن مرض رئة غامض مرتبط باستخدام السجائر الإلكترونية، ارتفع إلى 42 ضحية في الولايات المتحدة الأميركية وحدها. وفي إطار الغضب، ثارت ثائرة الأوروبيين أكثر على إيران التي حاولت تهريب 730 كجم من الهرويين عبر ميناء كوبر السلوفيني على البحر الأدرياتيكي، وتعتبر هذه أكبر عملية ضبط من نوعها في سلوفينيا، وفي وقت كان يفترض أن تغييرا جينيا أدى لنمو ذيل لكلب صغير في وجهه يثير الغضب، لكن الأمر اتجه على نحو مغاير، حيث بات هذا الذيل الإضافي مصدر شهرة لصاحبه.



فيضانات

واجهت مدينة فينيسيا الإيطالية تهديدا جديدا بتعرضها لفيضانات أمس، حيث زاد منسوب المياه فوق المستوى الطبيعي بـ160 سنتيمترا، حيث تم إغلاق المدارس، إلى جانب قصر «دوجي»، مع فيضان ميدان «سانت مارك».

وما زالت المستويات أقل من 187 سنتيمترا، المسجل خلال الساعات الأولى من الأربعاء، وهو أعلى من المستوى الطبيعي، وأعلى مستوى منذ أكثر من 50 عاما، وغمرت مياه الفيضانات أكثر من 90 % من المدينة.

والمدينة مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، وتتعرض لثاني أسوأ موجة فيضانات فيها في العصر الحديث.

وتعرضت المدينة لأسوأ موجة فيضانات في العصر الحديث عندما بلغ منسوب المياه 194 سنتيمترا في نوفمبر 1966.



حرائق

لا تزال أستراليا تكافح حرائق الغابات حتى أمس في ولايتي كوينزلاند شرقي البلاد ونيو ساوث ويلز أكثر الولايات اكتظاظًا بالسكان، حيث ما زال أكثر من 60 حريقا مشتعلا في جميع أنحاء كوينزلاند يكافحها نحو 1000 إطفائي، كما يكافح أكثر من 1300 من رجال الإطفاء أكثر من 68 حريقًا في نيو ساوث ويلز، فيما دُمِّر 300 منزل.

وفي كوينزلاند احترق أكثر من 130 ألف هكتار من الأراضي، أما في نيو ساوث ويلز، فأتت النيران على أكثر من 1.1 مليون هكتار من الأراضي.



احتفال قاتل

في يوم مولده أطلق شاب (16 عاما) النار على خمسة من زملائه ثم أطلق النار على رأسه في ذكرى يوم ميلاده، وذلك من مسدس سحبه من حقيبة ظهره، في مدرسة في سانتا كلاريتا بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وتوفي شاب (14 عاما) ممن تعرضوا لإطلاق النار، ليرتفع عدد القتلى إلى اثنين فيما يرقد مطلق النار في المستشفى وهو بحالة خطرة.



ضحايا الغامض

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن مرض رئة غامض مرتبط باستخدام السجائر الإلكترونية إلى 42 في الولايات المتحدة الأميركية، ووقالت الهيئة الصحية الأميركية، إن هناك حتى الآن 2172 حالة إصابة بالمرض، بزيادة أكثر من 100 حالة عن الأسبوع الماضي.

مخدرات


هرويين إيراني

أسفرت عملية مشتركة بين الشرطة الهنغارية والسلوفينية عن ضبط كمية هائلة من الهرويين بلغ وزنها 730 كيلو جراما، يعود مصدرها إلى إيران، حسب الشرطة الهنغارية.

وضبط الهرويين فيما كان يمر عبر ميناء كوبر السلوفيني على البحر الأدرياتيكي، وأخفيت المخدرات في بكرات أفلام بلاستيكية مستوردة من إيران، تقدر قيمتها السوقية بـ52 مليون يورو.

ووفقا للشرطة في هنغاريا فهذه «أكبر عملية ضبط للهيرويين خلال السنوات العشرين الماضية» في هذا البلد العضو في الاتحاد الأوروبي.



ذيل الشهرة

أثار كلب صغير يمتلك ما يشبه الذيل على جبهته، الدهشة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحظي بتعاطف الآلاف حيث انهالت عليه عروض التبني.

وتم إنقاذ الكلب «ناروهال» من الشارع من قبل مؤسسة خيرية تنشط في ولاية ميسوري الأميركية.

وأعجب المتابعون على المواقع الاجتماعية بصور الكلب، حيث أجمعوا في التعليقات على أنه «رائع» و«ثمين»، فيما أتته عروض كثيرة للتبني، لكن الجمعية لم تستقر بعد على المالك الجديد للحيوان.