مع إطلاق نظام التشغيل iOS 13 ، أضافت شركة Apple ميزة الكلمات الحية المتزامنة مع الموسيقى لتطبيقها Apple Music. نجد Spotify قد تفعل الشيء نفسه. ويشاهد الآن العديد من المستخدمين في الأسواق الدولية ميزة كلمات متزامنة مماثلة في تطبيق Spotify للجوال، حيث يتم تمريرهذه الكلمات بواسطة الأغاني في الوقت المناسب مع الموسيقى. كما يتم تشغيل الميزة بواسطة Musixmatch ، وفقًا للشاشة. وأكد Spotify لـ TechCrunch أن الميزة هي اختبار في عدد محدود من الأسواق.

محدودية الانتشار

على الرغم من أن Spotify لم يؤكد أي المناطق يمكنها الوصول، إلا أننا نرى أن المستخدمين في كندا وإندونيسيا والمكسيك يبدو أنهم من بين أسواق الاختبار. ولا يحتوي تطبيق سطح المكتب أو الهاتف المحمول لـ Spotify على دعم للكلمات، باستثناء اليابان. كما أنها تجري بانتظام اختبارات مثل هذا، لذلك هذا ليس تأكيدًا للإطلاق على المدى القريب.

ونجد أن الميزة موجودة أسفل عناصر التحكم في التشغيل حيث تظهر حاليًا تحسينات أخرى مثل Behind the Lyrics أو Storyline. ويقول المستخدمون إنهم يمكنهم أيضًا عرض كلمات الأغاني في تجربة ملء الشاشة. ولكنها لا تزال محدودة بسبب الجغرافيا، مما منح Apple Music ميزة تنافسية من حيث مجموعة الميزات الخاصة به. وقال المتحدث «يمكننا أن نؤكد أننا نختبر هذه الميزة في عدد صغير من الأسواق، وأننا نقوم دائمًا باختبار منتجات وتجارب جديدة ولكن ليس لدينا أخبار أخرى لمشاركتها في الوقت الحالي».