تفاجأت معلمة بإحدى المدارس الخاصة بمحافظة العيدابي بآثار إيذاء على وجه ابنها المتواجد بحضانة المدرسة دون معرفة الأسباب، ما نتج عنه تسجيل بلاغ بالحادثة. وباشرت 4 جهات ممثلة في شرطة العيدابي، وتعليم صبيا، وحقوق الإنسان، وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فتح ملف التحقيقات، وكشف أحداث الواقعة وملابساتها، واتخاذ الإجراءات القانونية، في حال وجود تعنيف من قبل أحد الأشخاص.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم صبيا إبراهيم الحازمي، أن مدير التعليم ضيف الله الحازمي وجه بتشكيل لجنة من الإدارة ومكتب تعليم العيدابي، وذلك للتحقيق في حادثة إيذاء الرضيع، مشيرا إلى أن اللجنة ستباشر أعمالها بالمدرسة لكشف ملابسات الحادثة.

وأكد المستشار القانوني عبدالكريم القاضي: «أن الإجراءات المتبعة في حال تعنيف الطفل، أن يتم ضبط المعنف وتسليمه إلى النيابة العامة، وإحالة الاتهام إلى المحكمة الجزائية لإنزال العقوبة التأديبية المقررة من قبل القاضي في الحالة المنظورة، مبينا أن نظام حماية الإيذاء يعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن 30 يوما، ولا تزيد على سنة، وبغرامة مالية 5 آلاف ريال، ولا تزيد على 50 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من ارتكب فعلا يشكل جريمة من أفعال الإيذاء».