علمت «الوطن» أن من يحدد أسعار التذاكر هي الأندية، حسبما تراه، مما يسبب عدم الحضور الجماهيري الكثيف كما كان في المواسم الماضية. رغم ما يقدم هذا الموسم من عروض وتسهيلات للجماهير، لوحظ أن هناك تفاوتا كبيرا من مباراة لأخرى في بعض الملاعب، وغالبا حسب النادي وجماهيريته يتم تحديد سعر التذاكر الجماهيرية من النادي المستضيف، ليكون هناك عائد مادي أكبر، بعكس الموسم الماضي عندما حددت الهيئة العامة للرياضة أسعار التذاكر. .

1.7 مليون مشجع

سجل الموسم الماضي حضورا جماهيريا كبيرا ورقما قياسيا، بحضور1.7 مليون مشجع كأعلى رقم في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وقد عملت هيئة الرياضة إستراتيجية لتخصيص مبلغ 5 ملايين ريال، دعما مرتبطا بتنظيم الفعاليات المصاحبة للمباريات التي يستضيفها النادي المستضيف، وأخيرا دعم بقيمة 3 ملايين ريال مرتبط بالتسويق لزيادة جماهيرية النادي في مختلف مناطق المملكة «وخارجها»، وذلك لتحفيز الأندية على توسيع قاعدة شعبيتها والمشاركة الجماهيرية في أنشطتها.

تشجيع الجماهير

كان قرار الهيئة العامة للرياضة بمنح مليون ريال لكل ناد عن كل مباراة على أرضه من مباريات الدوري، يصل فيه عدد الجمهور الحاضر للقاء إلى 10 آلاف متفرج على أقل تقدير، وعملت أندية الدوري على تشجيع الجماهير على الحضور للمدرجات، بتقديم الجوائز القيمة أو إقامة الفعاليات المصاحبة للمباريات، والتي تجذب الجماهير، إضافة للسعي إلى تحسين الأداء الفني للفرق، لتتجنب مقاطعة الجمهور، وحثّه على حضور المباريات التي تقام على ملعبها.

- تفاوت كبير من مباراة لأخرى في بعض الملاعب

- 1.7 مليون مشجع حضروا مباريات الموسم الماضي

- يتم تحديد سعر التذاكر الجماهيرية من النادي المستضيف

ـ 3 ملايين ريال مرتبطة بالتسويق لزيادة جماهيرية أي نادي