ينظم نادي الطيران السعودي الذي أسسه ويرأس مجلس إدارته رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الأمير سلطان بن سلمان، في فبراير 2021، المعرض السعودي الدولي للطيران في نسخته الثانية.

ويتوقع أن يستقطب المعرض الذي يقام على مساحة 100 ألف متر مربع أكثر 450 شركة عالمية، وحضور أكثر من 30 ألف شخص من المهتمين بهذه الصناعة المتميزة، إلى جانب توقيع عددٍ من الصفقات التجارية في صناعة الطيران.

نجاح

يأتي المعرض على خلفية النجاح والإقبال منقطع النظير الذي تحقق في النسخة الأولى التي أقيمت مطلع 2019، وحضرها أكثر من 20 ألف شخص، وشارك فيها أكثر من 80 طائرة، و267 شركة محلية وعالمية، وجرى خلالها توقيع 15 مذكره تفاهم، كما بلغ عدد الدول المشاركة في المعرض 57 دولة.

ومن المقرر أن يتضاعف حجم المشاركين في الدورة الثانية بعد تلقي كثير من الطلبات، كما ستكشف هذه الدورة عن 5 محاور جديدة لمؤتمرات خلال الفعالية المقامة لمدة 3 أيام هي الفضاء والأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار وعلم الروبوتات وتدريب الطيران.

وتعد مشاركة قطاع الفضاء في المعرض فرصة للتعرف والاطلاع واللقاء بمجتمع الفضاء الدولي، كما يوفر المعرض الفرصة للقاء مجتمع الطائرات بدون طيار والتعرف على حلول تقنية الطائرات بدون طيار، وسيعمل على الترويج للطيران للأجيال القادمة، والتركيز على أحدث التوجهات والتدريب والتوظيف في صناعة الطيران.

تفرد

المعرض الذي سيعقد في فبراير 2021 في الثمامة بالرياض يعد الأول والوحيد من نوعه في المملكة، وسوف يستقبل العارضين والمندوبين من أنحاء العالم كافة على مساحة تبلغ 100 ألف متر مربع، وتتسع إلى أكثر من 100 طائرة تتراوح أحجامها بين الطائرات ذات المحرك الواحد والطائرات التنفيذية والطائرات التجارية ذات الجسم العريض.

- 100 ألف متر مربع مساحة المعرض

- 450 شركة عالمية تشارك فيه

- 30 ألف شخص يتوقع أن يزوروه

- 100 طائرة يتسع لها المعرض

5 محاور لمؤتمرات المعرض

- الفضاء

- الأقمار الصناعية

- الطائرات بدون طيار

- علم الروبوتات

- تدريب الطيران