تتواصل اليوم منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بإقامة 5 مواجهات، أبرزها لقاء العين والأنصار، والذي يتطلع فيه الأول إلى خطف صدارة الدوري مؤقتا من القادسية، والوصول إلى النقطة 26، ويشعل فارق النقطة مواجهة البكيرية صاحب المركز الــ4 برصيد 19 نقطة، وأحد في المركز الــ6 برصيد 18 نقطة.

استغلال الأوضاع

يتطلع العين صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة إلى استغلال أوضاع الأنصار، يحل في المركز الــ16 برصيد 12 نقطة، وذلك عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة، ويسعى العين إلى اعتلاء صدارة الترتيب للمرة الأولى، ويأمل الأنصار في العودة بنقاط المباراة، وتعويض تعثره بالخسارة أمام حطين بالجولة السابقة، بعد إقالة مدربه السابق، والاستعانة بالمدرب الوطني أيوب غلام.

طموحات مشتركة

يأمل الثقبة صاحب المركز الــ3 برصيد 20 نقطة العودة للانتصارات ووصافة الترتيب على حساب الكوكب الذي يحل في المركز الــ8 برصيد 18 نقطة، وتكمن أهمية اللقاء في فارق النقطتين بينهما، الطموحات المشتركة لتحقيق الفوز، والمنافسة على المراكز المتقدمة.

تحسين المراكز

يصطدم المجزل صاحب المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط، بعقبة الجبلين الذي يحل في المركز الــ9 برصيد 16 نقطة، ويبحث المجزل عن تحسين مركزه بالدوري، والهروب من قاع الترتيب، فيما يسعى الجبلين إلى تعويض تعثره بالجولة السابقة أمام النهضة بالتعادل، ومنافسة فرق المقدمة.

تعويض

يستضيف النجوم الأخير برصيد 8 نقاط، نظيره النهضة الــ7 برصيد 18 نقطة، في ديربي شرقاوي متباين الطموح، حيث ينشد النجوم تحقيق فوزه الثاني بالدوري، والهروب من قاع الترتيب بشرط خسارة المنافسين له، ويطمح النهضة إلى تعويض تعثره بالتعادل أمام الجبلين في الجولة السابقة، والصعود خطوة للأمام.

منافسة

يشعل فارق النقطة لقاء البكيرية وأحد، حيث يحل البكيرية في المركز الــ4 برصيد 19 نقطة، وأحد في المركز الــ6 برصيد 18 نقطة، في لقاء قمة الجولة، ويسعى الفريقان إلى الإطاحة بالآخر، وخطف النقاط الثلاث، وتقليص الفارق النقطي مع المتصدر والوصيف.

- العين يتطلع للصدارة على حساب الأنصار

- قمة الجولة تجمع البكيرية وأحد

- المجزل يصطدم بعقبة الجبلين

- ديربي شرقاوي يجمع النهضة والنجوم

- فارق النقطتين يشعل لقاء الثقبة والكوكب