احتلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) المرتبة السادسة على مستوى العالم، والمرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن تصنيف مجلة (Nature) العلمية، الذي يضم 175 جامعة شابة على مستوى العالم، من بين الجامعات التي تأسست على مدار 50 عاما الماضية.

المخرجات البحثية

أشاد التقرير بأهمية الأبحاث التي تجريها كاوست، مضيفا أن الجامعة هي هيئة أكاديمية أنتجت مخرجات بحثية تطبيقية رفيعة المستوى من طراز استثنائي. كما ذكر أن الجامعة تسهم بحصة من إجمالي المخرجات البحثية يفوق حصة أي جامعة شابة أخرى في الشرق الأوسط.

ويعد تصنيف (Nature)، الذي يمنح قيما صحيحة وكسرية لنشر المقالات العلمية، مؤشرا للجودة العالية والمستوى العالمي للمخرجات البحثية وللتعاون البحثي.

وتقدم جداول المؤشر الجديد تصنيفا لأفضل 50 جامعة شابة وفق عدد كسري، يشير إلى المقالات المنشورة في العام 2018. كما تتضمن سردا لعدد المقالات الصادرة عن المؤسسات الأكاديمية في العام 2018، والموضوع أو المواضيع التي حققت أعلى التصنيفات، وكذلك ترتيبها بين جميع المؤسسات الأكاديمية في المؤشر.

ويمثل مؤشر (Nature) قاعدة بيانات للباحثين والمؤلفين والعلاقات المؤسسية.

ويرصد المؤشر المساهمات في المقالات البحثية المنشورة في 82 مجلة من مجلات العلوم الطبيعية الأعلى جودة، التي اختارتها مجموعة مستقلة من الباحثين.

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)

-السادسة على مستوى العالم

-الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

-أنتجت الجامعة مخرجات بحثية تطبيقية رفيعة المستوى

-إجمالي المخرجات البحثية يفوق حصة أي جامعة شابة أخرى في الشرق الأوسط