بدأ مسؤولو نادي أوراوا في استفزاز إدارة ولاعبي نادي الهلال، قبل الموقعة المنتظرة التي ستجمع الفريقين، الأحد المقبل، على إستاد سايتاما، وذلك بعدما أصدرت إدارة النادي الياباني بيانا على الموقع الرسمي لها، بمنع جماهير الهلال من وضع الشعارات واللافتات التي تدعم فريقها في الملعب، وقال في بيان صحافي: يمكن لجماهير الفريق الزائر استخدام الطبول لدى تواجدهم فقط داخل منطقتهم الخاصة بالملعب، ولا يمكن حمل مظلات المطر لأنها من الممكن أن تسبب الضرر للآخرين، ويمنع أيضا استخدام الأبواق والفوفوزيلا ومعدات الصوت والليزر وما إلى ذلك، لأنها تؤثر على سير المباراة، كما يحظر استخدام مكبر الصوت وميكروفون اليد وما إلى ذلك.

مساندة

أعلنت عدة جهات ومؤسسات حكومية وأهلية عن توفيرها لشاشات تلفزيونية وتخصيص قاعات خاصة لعرض نهائي دوري أبطال آسيا في خطوة يراها كثيرون استباقية للحد من حالات الغياب أو التسرّب المتوقعة بين الموظفين والخروج لمتابعة المباراة التي ستنطلق الساعة الواحدة ظهرا وهو وقت يتزامن مع استمرار الدوام الرسمي، واطلعت «الوطن» على منشورات لعدد من الجهات من بينها مؤسسة النقد السعودي والتأمينات الاجتماعية، وصحة الرياض وبعض شركات الاتصالات التي أعلنت لموظفيها ومراجعيها عن إمكانية مشاهدتهم للمباراة في بهو وقاعات تلك الجهات عبر شاشات عملاقة لبث المباراة المنتظرة التي يمثل الهلال فيها الكرة السعودية. واحتوى بروشور مؤسسة النقد العربي السعودي على عبارات مثل «ودك تشوف مباراة الهلال وأوراوا؟ لا تقدم إجازة ... جبنا المباراة عندك» ندعوك لمشاهدتها في قاعة 104 و 532 مع التمنيات بالفوز لممثل الوطن». وثمن عدد من الموظفين هذه الخطوة التي اعتبروها تقديراً لهم وتحقق رغبتهم في مشاهدة المباراة وتأدية عملهم وعدم حاجتهم للغياب أو الاستئذان.

مران مغلق

وصلت جماهير الهلال إلى مطار «هانيدا» بالعاصمة اليابانية «طوكيو» في رحلات الطيران التي تكفل بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للجماهير لمساندة الزعيم أمام أوراوا الياباني على استاد سايتاما، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، وميدانيا واصل الزعيم تحضيراته اليومية في اليابان وأدى أمس مرانا مغلقا، تنوع بين النواحي اللياقية، والفنية، ختمه بمناورة طبق خلالها مدرب الفريق، رازفان لوشيسكو النهج الفني والطريقة التي سيتبعها خلال اللقاء.

تأثير جماهيري

وضعت جماهير أوراوا لافتة تحمل نتائج الفريق خلال بطولة 2017 التي حصل عليها الفريق الياباني، وجاءت هذه الفكرة من جماهير أوراوا من أجل دعم وتشجيع وتحفيز اللاعبين قبل مواجهة الهلال في إياب النهائي الآسيوي.

موقف مختلف

يختلف موقف الفريقين كليا في الدوريين المحليين، فبعد 9 جولات من الدوري السعودي يتزعم الهلال صدارة الدوري برصيد 20 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن منافسه التقليدي النصر، بعدما كسب 6 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر لقاء واحدا، في المقابل يعاني أوراوا من خطر الوقوع في شبح الهبوط في الدوري الياباني فبعد خوضه 32 مباراة يحل في المركز الـ12 برصيد 37 نقطة، إذ كسب 9 مباريات وخسر 10 مواجهات، وخسر 13 مباراة، ويبتعد بفارق نقطتين عن الفرق التي تعاني من الخطر.

تحفيز إعلامي

بدأ الإعلام الياباني تحفيز فريق أوراوا، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تضمن له حصد اللقب الآسيوي، خاصة أن المباراة على ملعبه ووسط جماهيره التي ستتواجد بكثافة في ملعب سايتاما الذي يتسع لـ 55 ألف متفرج. واستعادت صحيفة «الرياضة اليابانية» موقعة الفريقين في نسخة 2017 والتي حسمها أوراوا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1/2، بعدما تعادل الفريقان ذهابا في الرياض 1/1، وكسب أوراوا موقعة الإياب 1/صفر.

-أوراوا يمنع لافتات جماهير الهلال

-الجهات الحكومية والأهلية تدعم ممثل الوطن

-الهلال يتزعم الدوري السعودي

-أوراوا يعاني شبح الهبوط محليا

-مناورة فنية تختبر جهوزية الهلاليين