تختلف الأعراس في فصل الشتاء عنها في الصيف، من حيث الوقت والألوان والتكاليف، فالمدة تكون أطول في الشتاء عنها في الصيف، من ناحية عدد الساعات المتاحة لاستمرار العرس، وهنا يستطيع أهل العرس أن ينفقوا مزيدا من التكاليف، وكذلك من ناحية الألوان التي تحمل الدفء كالأخضر والبنفسجي والأبيض.

السهر أطول

أوضحت مديرة إحدى الصالات لولا عيسى، أن الأفراح عادة ما تقام في الصيف، أما في الشتاء فعدد الساعات يكون أطول ومتاحة بشكل أطول حتى قبل أذان الفجر، فالسهرة تتوقف في الصيف مبكرا، وفي الشتاء يتكلف أهل العرس، لأن العرس يبقى وقتا طويلا مما يستحق العناء والتكلفة، وبالنسبة للتكاليف، فالعرس يعتمد حسب الميزانية المتوفرة، أما القاعة، فسعرها ثابت ما عدا في الموسم الدراسي فينخفض سعرها.

ذوق العروس

أضافت عيسى، الكوشة أيام الشتاء تعتمد على الذوق، ففي القاعة قد لا يشعر الناس بالاختلاف، لأنها مكيفة وتتغير الألوان حسب الفستان، ومع سعر الكوشة ويتوافر الورد الطبيعي والصناعي، والطبيعي أكثر تكلفة مع وجود السجاد الأحمر، وتتم إضافة الإنارة والليزر بالألوان والشموع.

تصميم الكوشة

أبانت مصممة الكوشة لمياء محمد أن الشتاء يختلف عن الصيف من حيث ألوان الدفء الأكثر طلبا في هذا الموسم مثل: الأخضر والبنفسجي والأبيض خاصة على شكل قطنيات وتكون الورود متدلية وبينها كريستالات شفافة تأخذ شكل الثريا، وعمل الكوشة من الورد الطبيعي يتطلب نحو ثلاث ساعات. وتتطلب الكوشة إضاءات معينة وتعتمد الكوشة على الميزانية ورغبة العروس وأفكارها، ويتم عرض كتالوجات بصور عليها.

تغيير القاعة

أكدت لمياء أن بعض العرائس تطلب تغيير تصميم قاعة الفرح من حيث السجاد والستائر، لكن وبشكل عام لا يختفي الورد من أي قاعة على مر السنوات.