ن الحاجة لتعلّم أساسيات التقنية والتكنولوجيا بات حاجة ملّحة لتحصل على وظيفة جيّدة. وإن كُنت ترغب بالعمل في شركة تقنية، فيجب عليك أن تتعلم أساسيات البرمجة والترميز Coding كنقطة بداية، إلى جانب الطرق التعليمية الشائعة ودروس الجامعات والكليات التقنية، يُمكنك أن تُقوّي الأساسيات لديك في تعلم البرمجة والترميز عبر عدة تطبيقاتوفقا لموقع forbes:، وهي:

Udacity

يُمكنك التطبيق من تعلّم قواعد وأساسيات HTML و CSS و JavaScript و Python وغيرها. كما يُقدّم التطبيق دورات تدريبية يُدرسّها قادة الصناعة من شركات موثوقة مثل جوجل وفيسبوك.

CodeHub

أفضل منصة لتعلم الـCoding بسرعة وكفاءة تحتوي كل دورة تدريبية على 50 درسًا بالمجموع، لذا فهي تُقدّم كما هائلا من المعلومات. تنقسم الدروس إلى أربعة مستويات، ما يُتيح لك اختيار فئة نقاط القوة الخاص بك وتطويرها في كل قسم.

SoloLearn

أفضل تطبيق يمكنك تحميله إن لم يكن لديك معرفة سابقة بالترميز أو البرمجة وترغب بالبدء من البداية. كل قسم من التطبيق ينقسم إلى “فصول” لتتعلمها وتختبر بها. في نهاية كل فصل، يتم اختبارك وامتحان معلوماتك التي تلقيّتها، وإن نجحتَ بالاختبار ستتمكّن من الانتقال إلى الفصل التالي.

Programming Hub

وفقًا لمطوّري التطبيق، يمكنك إتقان ما يصل إلى 18 لغة برمجة باستخدام Programming Hub. كما يُقدّم التطبيق أكثر من 1800 برنامج يُمكنك الاختيار فيما بينها بما يتلاءم مع وتيرة التعلم الخاصة بك. كما يُمكنك الوصول إلى مواد الدورة التدريبية أينما كنت حتى من دون الاتصال بالإنترنت.