تنطلق، اليوم، منافسات الجولة الــ14 لمنافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بــإقامة 5 مواجهات أبرزها ديربي الشرقية الذي يجمع الثقبة والنهضة، والذي يتطلع فيه الأول إلى معادلة نقاط المتصدر والوصيف، ويشعل فارق النقاط الثلاث مواجهة الجيل صاحب المركز الــ14 برصيد 15 نقطة، والخليج في المركز الــ16 برصيد 12 نقطة.

قمة شرقاوية

تتجدد الإثارة والمنافسة بدوري الأولى بلقاء الثقبة والنهضة، ويتطلع الثقبة صاحب المركز الثالث إلى رفع رصيده إلى 26 نقطة، ومنافسة العين المتصدر، والقادسية وصيف الترتيب، ومساواتهما بالنقاط، على أمل خسارتهما بالجولة، ويأمل النهضة صاحب المركز الــ7 بــ19 نقطة، إلى تعويض تعثره بالتعادل أمام النجوم في الجولة السابقة، وتحقيق النقاط الثلاث، والتقدم نحو المقدمة.

لقاء الجريحين

يصطدم التقدم صاحب المركز الــ18 برصيد 11 نقطة، بعقبة نظيره نجران الذي يحل في المركز الــ13 برصيد 16 نقطة، في لقاء الجريحين على ملعب النجمة، والذي يطمح فيه الفريقان تعويض تعثرهما بالجولات السابقة، وتحسين مركزيهما بالدوري.

ظروف متشابهة

يستضيف الطائي صاحب المركز الــ12 برصيد 17 نقطة، نظيره حطين في المركز الــ15 برصيد 13 نقطة، في لقاء الظروف المتشابهة، واللذان يسعيان إلى العودة للانتصارات، ومسح الصورة السلبية التي لازمت الفريق بالجولات السابقة.

طموحات مشتركة

يشعل فارق الثلاث نقاط لقاء الجيل والخليج على ملعب نادي الفتح، حيث يحل الجيل في المركز الــ14 برصيد 15 نقطة، والخليج في المركز الــ16 برصيد 12 نقط، وينشد الفريقان النقاط الثلاث، والإطاحة بالآخر، وتعويض الإخفاقات السابقة.

تعويض

يأمل القادسية تعويض إخفاقاته السابقة على حساب الشعلة المتجدد، ويحل القادسية في المركز الـثاني برصيد 26 نقطة، والشعلة في المركز الــ8 برصيد 18 نقطة.

-قمة شرقاوية تجمع الثقبة والنهضة

-الطائي يصطدم بعقبة حطين

-التعويض يجمع التقدم ونجران

-فارق النقاط الثلاث يشعل الجيل والخليج

-التعويض شعار القادسية والشعلة