عندما تنطلق فعاليات بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، اليوم، في قطر، سيكون المتابعون في حالة ترقب لتحقيق مزيد من الأرقام المميزة في تاريخ البطولة من ناحية، وفي مسيرة اللاعبين والمنتخبات المشاركة بهذه النسخة من بطولات كأس الخليج، من جهة أخرى.

وفي نفس الوقت، يتطلع اثنان من اللاعبين المخضرمين في البطولة إلى رقم في غاية الأهمية حيث يستطيع اللاعبان الكويتي بدر المطوع والعماني أحمد مبارك «كانو» الاستفادة من البطولة لتهديد رقم قياسي عالمي صمد لسنوات طويلة.

اقتراب العماني

خاض كانو مع المنتخب العماني 176 مباراة دولية حتى الآن ليقتسم مع حارس المرمى الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم.

ويتصدر اللاعب المصري السابق أحمد حسن (الصقر) منذ سنوات طويلة هذه القائمة برصيد 184 مباراة، متفوقا بفارق 6 مباريات على حارس المرمى السعودي السابق محمد الدعيع، فيما يحتل المكسيكي كلاوديو سواريز المركز الثالث في القائمة برصيد 177 نقطة.

تهديد كويتي

يأتي المطوع خلف كانو وبوفون بفارق مباراة واحدة فقط ما يعني أنه وكانو يستطيعان من خلال خليجي 24 التفوق على كل من بوفون وسواريز والدعيع وتهديد عرش اللاعب المصري المعتزل أحمد حسن.

وإذا شارك كل من اللاعبين في المباريات الثلاث لفريقه في مجموعته بالدور الأول للبطولة، وهو أمر مرجح بشكل كبير، سيرفع كانو رصيده إلى 179 مباراة دولية ليتقدم إلى المركز الثاني في القائمة، فيما سيتنازع المطوع وقتها مع الدعيع على المركز الثالث.

وإذا واصل اللاعبان مع منتخبي بلديهما مسيرتهما في البطولة وتأهلا للدور قبل النهائي، سيساهم هذا في اقترابهما بشدة من رصيد أحمد حسن، ومن ثم، سيكون كل من اللاعبين مرشحا لخطف صدارة القائمة ولقب عميد لاعبي العالم من الصقر المصري.

-176 مباراة دولية خاضها العماني كانو

-175 مباراة مع الأزرق لعبها المطوع

-184 مباراة يتصدر بها المصري أحمد حسن عمادة اللاعبين

-178 مباراة يملكها الحارس الدولي

-176 مباراة دولية للحارس الإيطالي بوفون