فرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في الانفراد بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما شارك النادي الأهلي ناديي الهلال والنصر الصدارة برصيد 20 نقطة، وواصل أبها عروضه المميزة، وأعاد الفتح لدوامة الخسائر، واستمر نزيف ضمك النقطي، كل ذلك سبق التوقف الحالي، وهو المحصلة التي خرجت بها آخر جولات الثلث الأول من الدوري، الجولة العاشرة، التي شهدت غياب الهلال وتأجيل لقائه أمام العدالة، لارتباط الأول بنهائي دوري أبطال آسيا، وخلال الجولة السابقة ظهرت بعض الأرقام والأحداث اللافتة.

منافسة ثلاثية

رفض النصر أن يستغل غياب منافسه التقليدي الهلال عن الجولة العاشرة وأن ينفرد بالصدارة، وتعرض للخسارة الثانية في الدوري، وبقي بـ20 نقطة، وهو الأمر الذي زاد عدد الفرق المتربعة على الصدارة، بعدما استفاد الأهلي من ذلك عقب تغلبه على الفيصلي 1/3، ليتساوى مع قطبي العاصمة، لكن الهلال يملك مباراة مؤجلة، ومع ذلك يتقدم على منافسيه بفارق الأهداف.

تهديد ثنائي

بات التعاون على بعد نقطة واحدة من فرق الصدارة، بعدما كسب ضمك 1/2، وتقدم للمركز الرابع، وأضحى الوحدة على بعد نقطتين من ثلاثي المقدمة، عقب فوزه على النصر 1/صفر، وتقدم للمركز الخامس وأصبح الفريقان يشكلان تهديدا قويا للهلال والنصر والأهلي.

هبوط اضطراري

هبطت الخسارة التي تعرض لها الفيصلي أمام الأهلي 3/1، بالعنابي مركزين متتاليين، وغادر المركز الرابع إلى المركز السادس، وكان أكثر المستفيدين من خسارة الفريق، التعاون والوحدة، اللذان قفزا إلى المركزين الرابع والخامس، وبدوره تراجع الشباب بخسارته أمام الفيحاء وهي الثانية له على التوالي إلى المركز السابع، فيما خطا البرتقالي خطوة جيدة نحو مناطق الدفء.

تناقض جنوبي

في الوقت الذي واصل أبها عروضه الجيدة، ومستوياته اللافتة وتحقيقه للانتصار الرابع له في الدوري، وبلوغه النقطة الـ14، بتغلبه على الفتح 1/3، واصل منافسه التقليدي وقطب عسير الآخر ضمك نزيفه النقطي، وظل حبيس القاع بخسارته أمام التعاون 2/1، وهي الخسارة الثامنة التي يتعرض لها خلال 10 جولات مقابل انتصار واحد وتعادل في مباراة واحدة.

نيران صديقة

منحت مباراة النيران الصديقة، التي جمعت الاتفاق والاتحاد، العميد 3 نقاط مهمة قفز بها إلى المركز الـ12، فيما تراجع الاتفاق بشكل مخيف.

صدارة برازيلية

يتصدر قائمة هدافي الدوري لاعب الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو برصيد 8 أهداف، وحل ثانيا لاعب النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله، ولاعب العدالة المدغشقري كارلوس أندريا برصيد 7 أهداف.

صناعة برتغالية

يتصدر كل لاعبي الفيحاء البرتغالي ارسينيو نونيز بـ 5 تمريرات حاسمة، يليه كل من لاعب الحزم حسن الحبيب، ولاعب النصر المغربي نورالدين مرابط، ولاعب أبها التونسي سعد بقير، ولاعب الفيصلي الهولندي يوسف الجبلي بـ 4 تمريرات حاسمة.

قطبا العاصمة الأقوى

يعد هجوم الهلال الأقوى بتسجيله 26 هدفا خلال 9 مباريات بمعدل 2.89 هدف في المباراة الواحدة، في المقابل كان دفاع النصر هو الأقوى، إذ لم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف خلال 10 مباريات.

أهداف الجولة

21 هدفا

المحليون

7 أهداف

الأجانب

12 هدفا

أهداف عكسية

هدفان

البطاقات الملونة

32 بطاقة

الصفراء

30

الحمراء

2

منتخب الجولة

ياسر المسيليم

حسين عبدالغني

عبدالباسط هندي

محمد خبراني

أسامة الخلف

كريم الأحمدي

سميحان النابت

سعيد بقير

رومارينيهو

دجانيني تافاريس

عمر السومة