بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، تجرى غدا في الرياض مراسم قرعة دور ربع النهائي ونصف النهائي لمسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال. واكتملت مؤخراً أضلاع الأندية المتأهلة من دور الـ 16 إلى الدور ربع النهائي للبطولة التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، مع تبقي مقعد واحد لم يحسم بعد حائر بين فريقي مولودية الجزائر الجزائري والقوة الجوية العراقي، اللذان اتفقا على إقامة لقاء الإياب بينهما في الـ 16 من ديسمبر الحالي في الجزائر.

أول المتأهلين

حجز فريق الاتحاد السعودي أول مقعد في ربع نهائي البطولة، بعد تخطيه عقبة نظيره الوصل الإماراتي، بالفوز 1/4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، إذ حسم الاتحاد مباراة الذهاب في مدينة دبي بالفوز 1/2، قبل أن يكرر انتصاره على ملعبه ووسط أنصاره في جدة بهدفين دون رد.

تأهل شبابي

لحق الشباب بمواطنه الاتحاد، بعد تأهل صعب ومثير على حساب شباب الأردن الأردني بالفوز 1/2 في مجموع المباراتين، بعدما حسم الشباب السعودي لقاء الذهاب في العاصمة الرياض بهدف قاتل في الدقيقة الـ 89، قبل أن يعود بتعادل مثير بنتيجة 1-1، قبل نهاية الوقت الأصلي من مباراة العودة بـأربع دقائق فقط.

وانضم فريق أولمبيك آسفي المغربي إلى قائمة الفرق المتأهلة إلى المرحلة المقبلة، بعد فوزه على الترجي التونسي بركلات الترجيح (2/4)، بعدما تعادل الفريقان ذهاباً وإياباً بهدف لكل منهما في مدينتي آسفي وتونس على الترتيب، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للفريق المغربي، ليقصي حامل لقب نسخة 2017.

قمة مثيرة

تعد مواجهة قطبي المغرب الرجاء والوداد الأكثر إثارة في البطولة حتى الآن، وقدم الفريقان، صورة مشرفة للكرة العربية بعد أداء مميز داخل الملعب وعلى المستوى الجماهيري أيضا في المباراتين.فالرجاء استضاف المباراة الأولى على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ونجح الوداد في الخروج بنتيجة إيجابية بالتعادل 1-1، منحته أفضلية قبل الإياب، بينما شهدت مباراة العودة إثارة وندية وأحداثاً درامية، وتقدم الوداد بنتيجة 1/4، قبل أن يسجل الرجاء ثلاثة أهداف متتالية بين الدقيقتين 74 و94، منحته تأهلاً مثيراً إلى المرحلة المقبلة، وسط حالة من الذهول سيطرت على كل من تابع اللقاء.

تفوق مصري

في مواجهة أخرى، كرر الاتحاد السكندري المصري فوزه على المحرق البحريني، وتغلب عليه بهدف دون رد، ليضمن التأهل إلى المرحلة المقبلة بنتيجة 3/صفر، بعد انتصاره ذهاباً بهدفين دون رد، كذلك حجز فريق الشرطة العراقي مقعده بين الثمانية الكبار، بعد أن تجاوز نظيره نواذيبو الموريتاني بنتيجة 6/صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، فالشرطة حقق فوزاً غالياً خارج ملعبه بهدف دون رد، قبل أن يكرر تفوقه بنتيجة كبيرة قوامها 5 أهداف دون مقابل في العودة، فيما لحق الإسماعيلي المصري بمواطنه الاتحاد السكندري بعد فوزه بنفس النتيجة 2/صفر ذهاباً وإياباً على الجزيرة الإماراتي.

-الاتحاد أول المتأهلين إلى ربع النهائي

-الشباب عبر محطة شباب الأردن

-الشرطة العراقي تفوق على ممثل موريتانيا

-القمة المغربية كانت الأكثر إثارة

-الاتحاد السكندري والإسماعيلي يمثلان مصر