رغم أن 4 أندية سعودية نجحت في بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، هي الهلال والاتحاد والأهلي والنصر، وجميعها تلقت الدعم المادي والمعنوي من قبل الهيئة العامة للرياضة، من أجل أن يكون اللقب من نصيب أحدها في نهاية المطاف، وقبل بدء الموسم كانت هناك تصريحات نارية من قبل مسؤولي أندية الأهلي والاتحاد والنصر، بأنهم سيقودون أنديتهم إلى التتويج باللقب القاري، وبأنهم سيقدمون مهر آسيا، فيما التزم مسؤولو الهلال الصمت، وعملوا من أجل تحقيق اللقب بهدوء وفي نهاية المطاف كان الزعيم هو البطل من دون تصريحات نارية ووعود واهية للجماهير التي كانت تمني النفس بالتتويج باللقب، ونجح الزعيم في دفع مهر آسيا بصمت وكان ذلك جليا منذ الصيف الماضي.

كوادر عالية

لم يأت الإنجاز بسهولة أو من فراغ أو محض الصدفة، إذ دفعت إدارة النادي المهر الذي جلب البطولة وذلك بالتخطيط وجلب كوادر عالية المستوى على جميع الأصعدة سواء الإدارية أو الفنية أو الطبية، ووجود إدارة تحتوي جميع الأزمات وتقرب وجهات النظر بالعمل والتخطيط لعمل فريق كرة قدم ينافس على جميع البطولات وحتى وصل إلى العالمية بعد أن تزعم آسيا. في المقابل لم تقدم بعض الفرق ما كان يرجى منها رغم الدعم الحكومي الكبير الذي وجدته.

لاعبون مميزون

استطاع الهلال جلب لاعبين أجانب ومحليين ساهموا بشكل مباشر بتحقيق البطولة، حيث استطاع الهلال جلب المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون سو والمحور الكولومبي جوستافو كويلار، ولاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو، والجناح البيروفي أندري كاريلو، وصانع الألعاب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والمهاجم السوري عمر خربين، مما جعل المدرب في حيرة اختيار القائمة المناسبة في مباريات دوري أبطال آسيا.

بصمة واضحة

استطاع الهلال التعاقد مع المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، الذي قاد الفريق للقب بعد أن استعصت على مدربين كبار سبقوه بالإشراف على تدريب الفريق، حيث كانت بصمة لوشيسكو واضحة على الفريق، إذ قدم مستويات فنية جيدة. كما يمتلك الهلال إدارة كرة قدم ذات خبرة عالية بإشراف فهد المفرج إذ يملك خبرة كبيرة في إدارة الأزمات.

العمل في صمت

أهم ما ميز إدارة فهد بن نافل أنها كانت بعيدة عن الظهور الإعلامي والحديث عما يخص أوضاع النادي، إذ عملت بصمت وتركت النتائج تتحدث.

-4 أندية سعودية بلغت ثمن نهائي القارة

-الهلال وظف الدعم الحكومي بنجاح

-إدارة النادي استجلبت كوادر إدارية وفنية ذات خبرة

-وجود أفضل اللاعبين قاد الفريق لأغلى الكؤوس

-الزعيم يضم كوكبة من النجوم العالميين