لم يأتِ تتويج المنتخب السعودي الأول لكرة السلة بطلا للبطولة الخليجية الـ16 لكرة السلة بعد فوزه على نظيره المستضيف الكويت 85/‏92 محض الصدفة، بل جاء نتاج جهد كبير وعمل متواصل وقيادة فنية وطنية، ليضيف المنتخب البطولة الخليجية إلى البطولة العربية التي حققها خلال العام الحالي.

وقدّم الأخضر مستوى فنيا رائعا أكد خلاله أحقيته وجدارته في البطولة رغم الضغط الجماهيري خلال مجريات البطولة وتحديدًا اللقاء النهائي الذي كان أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الكويتي.

مشوار مميز

نجح أخضر السلة في تصدر الدور الأول للبطولة رغم خسارته مباراة الافتتاح، بعد أن حقق الانتصار في مباراتيه الأخيرتين، حيث تغلب على البحرين في نصف النهائي، قبل أن يرد الدين للمنتخب الكويتي، ويتغلب عليه ويتوج باللقب في ختام البطولة.

كوادر وطنية

مما زاد من جمال اللقب أنه جاء بأيدٍ سعودية خالصة، حيث إن الجهازين الإداري والفني وطنيان، إذ تولى المدرب الوطني علي السنحاني قيادة الجهاز الفني للأخضر، وتفوق بنجاح على مدربي المنتخبات الأخرى، وأثبت قدرة المدرب الوطني على قيادة المنتخبات السعودية في جميع المحافل.

تهنئة القيادة الرياضية

هنأ رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن المسعد القيادة الرياضية برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي رئيس هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية السعودية على تحقيق البطولة الخليجية لكرة السلة بعد أن حقق البطولة العربية، وأن هذه الإنجازات كانت نتيجةً للدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين للاتحادات الرياضية الذي أثمر عن هذه الإنجازات، مثمناً الدعم الذي يحظى به القطاع الرياضي.