حصدت نحو 11 إدارة تعليمية، المراكز الـ5 الأولى في أعمال مشروع التصوير التشكيلي، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، ضمن برامج النشاط المركزية.

وأشار رئيس قسم التربية الفنية في الإدارة العامة للتعليم في الأحساء عبدالله البوسعد، إلى تنافس نحو 483 عملا في التصوير التشكيلي، يمثلون 28 إدارة تعليمية في مناطق ومحافظات المملكة، وجرى تشكيل لجنة تحكيم لتقييم الأعمال.

وأبان رئيس قسم التربية الفنية والنشاط الفني في الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة ماهر مثنى: «أن المشروع يستهدف أعمال الطلاب في المدارس، ويهدف إلى اكتشاف وتنمية وصقل المواهب عند الطلاب من خلال المتابعة والتوجيه»، مؤكدا أن جميع الأعمال المتنافسة في المشروع إبداعية.

واقترح تخصيص معرض «دائم» ومتنقل على جميع المناطق والمحافظات التعليمية في المملكة، يضم جميع الأعمال الفنية بواقع أسبوع وفي المواقع عامة ليطلع عليها جميع أفراد المجتمع في المملكة، مشدداً على أن الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات تنفذ العديد من الدورات التي تثبت أن جميع الأعمال من إنتاج الطلاب أنفسهم دون تدخل من الآخرين، وتعتمد آلية التنفيذ في المشروع على تنفيذ مسابقات داخلية في الرسم المباشر، والتأهل في التصفيات النهائية.

المرحلة الابتدائية

الأحساء، المدينة المنورة، حائل، الرياض، الحدود الشمالية

المرحلة المتوسطة

المدينة المنورة، عسير، الأحساء، الرياض، مكة المكرمة

المرحلة الثانوية

الشرقية، ينبع، حائل، صبيا، حفر الباطن

التربية الخاصة

المدينة المنورة، الأحساء، الشرقية