استقبل المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، في مكتبه بمقر الوفد الدائم للمملكة في نيويورك، رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد التخيفي، في ختام مشاركة الأخير في الاجتماع الثاني لمجموعة أصدقاء الرئيس المعنية بالإحصاءات الاقتصادية، الذي عقد أخيرا بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء استعراض جهود الهيئة وتعاونها مع الأمم المتحدة التي تعكس جهود المملكة الدولية وتفاعلها مع المجتمع الدولي، فيما يتعلق بالأنظمة الإحصائية الدولية، وبناء الأطر الإحصائية الاقتصادية وتحديثها.

وأثنى السفير المعلمي خلال اللقاء على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة العامة للإحصاء في المملكة، الأمر الذي انعكس إيجابا على مكانة المملكة عالميا في العمليات الإحصائية، وخاصة فيما يتعلق بإبراز جهودها والخطوات الكبيرة التي قطعتها المملكة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للعام 2030.

من جهة أخرى، شارك المعلمي في اجتماع المجموعة العربية الذي ترأسه المندوب الدائم للجزائر السفير سفيان ميموني، بحضور وزير خارجية جيبوتي محمود يوسف، للاستماع لإحاطته حول ترشح جيبوتي للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن عن الفترة 2021 - 2022.

وجرى خلال الاجتماع استعراض القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك وخاصة القضية الفلسطينية، وغيرها من التحديات السياسية الراهنة التي تواجه الدول العربية.