أظهرت دراسة نشرها موقع «بزنس إنسايدر» الاقتصادي الأميركي، أن أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة هم الأكثر تفاؤلا منذ سنوات، على الرغم من مخاوف الركود واختلاف اتجاهات التوظيف، وذلك وفقا لمؤشر غرفة التجارة الأميركية ومؤشر MetLife للأعمال الصغيرة.

وقالت نتائج الدراسة إن واحدة من كل 5 شركات صغيرة شملها الاستطلاع زادت من حجم موظفيها في العام الماضي، وأشار أكثر من نصف الشركات إلى أنهم يعتزمون توظيف المزيد.

كما ركز تقرير الربع الرابع على دور التكنولوجيا في إدارة أصحاب الشركات الصغيرة. وجد الاستطلاع أن الشركات أكثر عرضة للاستثمار في التكنولوجيا التي تدعم العمليات اليومية، مثل برامج المحاسبة وبرامج خصوصية البيانات، أكثر من التطبيقات المعقدة مثل الحوسبة السحابية أو تحليل البيانات على نطاق واسع.

وبصرف النظر عن الأعمال التي يتوظف فيها المئات الآن، فكل شركة تقريبا هي الآن شركة تكنولوجيا - أو يجب أن تكون كذلك، وفقا للتقرير، وذلك في إشارة إلى أن الشركات التي تقوم باستثمارات ثابتة وذكية في مجال التكنولوجيا هي الشركات الرائدة، والأكثر ربحية، وأكثر استعدادًا لمواجهة أوقات العمل الصعبة.

وتعاني الشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة وغيرها من بلدان العالم ولا يمكن مقارنتها بالشركات الكبرى وذلك من حيث العقبات التي تواجهها.