وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية المهندس أحمد بن محمد فقيه، بأهمية تسهيل إجراءات المشاريع الاستثمارية من قبل الوزارة، وطرح الفرص التعدينية للمستثمرين في المنطقة، وكل ما يسهم في دفع عجلة التنمية والاستثمارات التعدينية بالمنطقة التي ستعود نتائجها بشكل إيجابي وتنموي على المنطقة وأبنائها لما تملكه المنطقة من موارد وخامات معدنية. جاء ذلك أمس خلال استقباله وفد الوزارة بمكتبه بالإمارة.

زراعة فيفا

بحث أمير جازان في مكتبه بالإمارة، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، الآليات والسبل الكفيلة بتنفيذ مبادرة أرامكو السعودية لزراعة وإنتاج البن في جبال جازان.

واستمع لشرح مفصل من محافظ فيفاء سفر الشهراني، عن الجهود التي تبذلها مختلف الجهات الحكومية والخيرية والاجتماعية بالمحافظة، للإسهام في تنفيذ المبادرة وتحقيق كل ما يخدم أهالي المحافظة وتنميتها.

توفير المياه للمزارعين

اطلع أمير جازان على التقارير المقدمة من كل من مدير عام فرع وزارة المياه والبيئة والزراعة محمد بن علي آل عطيف، ومدير عام خدمات المياه بالمنطقة المهندس بندر بن ناصر بن جبر، حول الخدمات التي تقدمها تلك الجهات والمهام والأعمال المناطة بها لخدمة أبناء المنطقة بوجه عام، والمناطق الجبلية من خلال تقديم الدعم والمساندة اللازمة لمزارعي البن.

مبادرة أرامكو

استعرض الأمير محمد بن ناصر تقرير المرحلة الأولى من مبادرة أرامكو والجمعية الخيرية بمحافظة فيفاء التي تهدف لضمان استمرار المزارعين في الاهتمام بشجرة البن كرمز ثقافي وكنز تاريخي وكشجرة تقدم عائدًا اقتصاديًا، والعمل على إدخال محصول البن إلى مصاف أنواع البن العالمية، وتقديم البن كمنتج فاخر وعالي الجودة للمساهمة في رفع دخل المزارعين، وما شملته المرحلة الأولى من المبادرة من أعمال المسح الميداني لأشجار البن في القطاع الجبلي بمنطقة جازان كافة، التي كشفت عن زراعة 30 مزرعة في قرى فيفاء بأكثر من 6 آلاف شجرة من أشجار البن.