يفتتح، اليوم الأربعاء، معرض جدة الدولي للكتاب الذي يستقطب في نسخته الحالية 400 دار نشر من 40 دولة عربية وإسلامية وعالمية، ويحمل 350 ألف عنوانا في شتى فروع المعرفة، ويقدم العديد من الفعاليات الثقافية المنوعة، حيث يعتبر أحد أكبر المعارض المتخصصة في الوطن العربي التي تسعى لتلبية أذواق مختلف شرائح المجتمع، وربطها بالثقافة والقراءة، وتنمية الحس الثقافي، والاطلاع على المخزون الثقافي السعودي والعربي والعالمي.

ويتوقع أن تكون هذه النسخة الأكثر تميزا والأكبر من النسخ السابقة للمعرض، حيث تبلغ مساحة المعرض الإجمالية 30 ألف متر مربع، وتم تحديد صعود أكثر من 100 مؤلف ومؤلفة لمنصات توقيع الكتب بالمعرض في ظل وجود أكثر من 50 فعالية متنوعة.

ويقدم المعرض برنامجا ثقافيا مميزا من خلال تقديم العديد من الندوات والمحاضرات والمسرحيات، التي تقدم عبر مسرحين داخل وخارج المعرض، تتعايش مع أجواء البحر والهواء الطلق.

وتشتمل المحاضرات على موضوعات اجتماعية وثقافية، ويتم تقديم أفلام وثائقية تحاكي الأسرة والطفل وتلامس السلوك التوعوي والتثقيفي، إلى جانب ورش العمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، علما بأن المعرض يستمر لمدة 10 أيام.