السعوديون أثبتوا خلال «ثلاثة» قرون أنهم قوم لا يعرفون الكسل ولا الفشل ولا الضعف، وإنما النشاط والنجاح والقوة، وفي هذا الأسبوع كأنموذج حققنا «ثلاث» نجاحات في «ثلاثة» أيام.

ففي يوم الاثنين عُقد مجلس الوزراء لإعلان أكبر ميزانية «تريليونية» في التاريخ السعودي لعام 2020، ونمو الناتج المحلي، وتمديد بدل غلاء المعيشة، واستمرار حساب المواطن، مع إنجازات كبيرة على كل الأصعدة، والرؤية 2030 بخططها الطموحة تحقق مزيدا من المكاسب، وبكل عزم أكد ولي العهد الأمين على أننا سنواصل البناء والتقدم، لأن طموحنا «فوق هام السحب» وهمتنا مثل «جبل طويق».

وفي يوم الثلاثاء عقدت قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قصر الدرعية بالرياض، وصدر البيان في 91 بنداً، ما يؤكد من جديد على الحكمة في السياسات تجاه أحداث المنطقة والعالم.

وفي يوم أمس الأربعاء انطلق التداول على «أرامكو»، حيث أصبحت أكبر شركة مدرجة في العالم بعد أن أزاحت «أبل» عن عرشها لتحل مكانها، وتزيد في اليوم الأول بالحد الأقصى للارتفاع لترتفع معه قيمة الشركة باتجاه بلوغ الـ2 تريليون دولار.

واليوم الخميس وفي كل يوم سنشهد مزيدا من الإنجازات، ليس في الجانب السياسي والاقتصادي فحسب، وإنما في الجوانب العسكرية والأمنية، وكافة قطاعات الدولة، والمجتمع الحيوي الذي يتطور فكرياً، ويسعد بجودة الحياة، وحرية التعبير، والمشاركة في نمو هذا الوطن العظيم بقيادته الحكيمة وشعبه الوفي.