ما زالت جماهير وعشاق الفريق الأول لكرة القدم في نادي ضمك، تنتظر انتفاضة فريقها، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والابتعاد عن قاع الترتيب، والظهور بشكل أفضل خلال الجولات المتبقية من عمر الدوري، لا سيما في ظل الأسماء الجيدة التي يمتلكها فارس الجنوب، وتقديمه مستويات مقنعة في كأس خادم الحرمين الشريفين، وبلوغه ثمن نهائي البطولة.

تواضع النتائج

يحل فارس الجنوب في المركز الأخير في الدوري برصيد 4 نقاط، من فوز وتعادل و8 خسائر تعرض لها خلال الجولات العشر الماضية، كان آخرها أمام التعاون في الجولة السابقة، ولم ينجح مهاجموه في تسجيل سوى 4 أهداف واضعا نفسه أضعف هجوم في دوري المحترفين، بينما استقبلت شباكه 21 هدفا، كثاني أضعف خط دفاع بعد الفتح في الدوري حتى الآن.

تميز الكأس

على النقيض سار الفريق بخطى ثابتة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وبلغ ثمن نهائي البطولة الأغلى في المسابقات المحلية، بعد ما أطاح بالجيل في دور 32، وكان عبر الحجاز في دور 64، وسيستضيف منافسا قويا في الدور المقبل هو النصر وتحديدا في 24 ديسمبر الجاري، إلا أن عشاق ومحبي النادي يأملون في أن يتحسن أداء ونتائج الفريق في الدوري، ليتمكن من مغادرة قاع الترتيب، وبداية رحلة الابتعاد عن مناطق الهبوط مبكرا، ويعلقون آمالا كبيرة على تجاوز الفيحاء في اللقاء المقبل.

تكثيف الوسط

كثف ضمك تحضيراته لمباراته أمام الفيحاء، بعد غد، في الجولة 11 للدوري، وأدى مرانا فنيّا، إذ أخضع مدربه الجزائري نور الدين بن زكري، لاعبيه لتدريبات طبّق خلالها عددا من الجمل الفنية والتدريبات التكتيكية. كما ركّز المدرب على الجانب الفني، واعتمد على تكثيف الوسط، وكيفية إنهاء الهجمات، مع الاعتماد على الأطراف وتنويع اللعب، ومراقبة المنافس وعدم منحه المساحات، والضغط على حامل الكرة، وكيفية التعامل مع الكرات الثابتة سواء في الجانب الدفاعي أو الهجومي.

-10 مباريات خاضها ضمك في الدوري

-مواجهتان لعبهما فارس الجنوب في الكأس

-8 خسائر تعرض لها في الدوري

-كسب مباراة واحدة وتعادل في أخرى دوريا

-بلغ ثمن نهائي كأس الملك