مع الانتشار الواسع للتجارة الإلكترونية ومواقع الويب، يعرض لنا موقع kstudio-design المكونات الرئيسية التي يجب أن تكون في كل موقع ويب ناجح. وهي:

1- تحديد العميل المستهدف

عليك الحصول على معلومات واضحة عن هوية عميلك الذي تظن أنه سينجذب لسلعتك أو خدماتك.

فكلما زاد وضوح ما يمكنك تطويره حول عميلك والمشكلة التي يتطلعون إلى حلها، كان من الأسهل نجاحك.

2- التفكير كالعميل

عند تصميم موقعك، فكر في جميع الأسئلة المحتملة التي قد تكون لدى عميلك أو عميلك المثالي وتأكد من سهولة العثور على الإجابات، كما عليك أن تتأكد من ربط الفائدة الوظيفية لمنتجك، أو خدمتك.

3- الاتجاه نحو البساطة

تذكر أنه ينبغي تصميم كل صفحة حول الهدف الأساسي لموقعك على الويب وجعلها أكثر بساطة بالنسبة لجمهورك لاتخاذ الإجراء الذي سيؤدي إلى هدفك. فكلما قل الضغط الذي يتعين عليهم القيام به للاتصال بك أو شراء منتج أو إرسال استفسار عن خدماتك زاد من فرصة نجاح موقعك.