مالت دور الأزياء ومدوّنو الموضة إلى المزج بين ألوان خريف وشتاء 2020 بأساليب جديدة، تغيّر المفهوم السائد عن فن تنسيق الألوان. والقائمة تتضمن كثيرا من الألوان الأساسية التي ستغمر الأسواق قريبا، وتبين المهتمة بشؤون الأزياء والموضة لمياء عابدين، أنه ما زالت هناك بعض الألوان القوية والزاهية تسيطر على موضة ألوان خريف وشتاء 2020.

ويأتي على رأسها اللون البرتقالي بدرجاته الداكنة والساطعة، ويمكن تنسيقه مع الألوان المحايدة كالعاجي والأسود أو مع الدرجات الجريئة الأخرى مثل الأصفر والأزرق. كما أن الأحمر لا يغيب أبدا عن موضة ألوان الشتاء، بالذات درجة الفلفل الأحمر.

انتعاش وجرأة

تفاجئنا موضة ألوان خريف وشتاء 2018/ 2019 الصارخة بعودتها القوية إلى منصات العرض العالمية لموسم الشتاء، وهي موضة لم نعتد عليها من قبل، إذ كانت حكرا على الأزياء الصيفية، فقد وضع أشهر المصممين العالميين قطعهم على منصات عروض الأزياء لتضفي جوا من الانتعاش والجرأة بألوانها المفعمة بالحيوية والمرح، لكن لم ينس المصممون صاحبات الذوق الكلاسيكي فابتكروا لهن تصاميم رائعة بألوان حيادية كقطعة فنية أو كلوحة رسام.

وبدت التصاميم ساحرة وعصرية بألوان الأصفر، الأحمر، الأزرق، الأبيض والأسود، وغيرها من الألوان.

قوة وزهو

هذا العام سنجد كثيرا من مدوني الموضة يرتدين اللون الوردي مع الأحمر والأصفر، أو مع درجات أخرى من الوردي. ومن الألوان المليئة بكثير من الأنوثة، الوردي. ومن الألوان أيضا التي ستكون رائجة هذا الموسم هو النود أو كما يطلق عليه «خوخي شاحب»، وسينتشر في الحقائب والمعاطف.

وما زالت الألوان الداكنة تحجز لنفسها مكانا خاصّا بموضة خريف وشتاء 2020. ويبدو أنه هذا العام سنجد الأخضر الغامق مسيطرا على غالب الملابس سواء كانت معاطف، بلوفرات، تنانير. ويمكن تنسيقه مع مختلف الألوان بدءا من الغامقة والفاتحة.

وتسيطر درجات الأزرق الهادئة أكثر من درجاته الساطعة. ويزيد الاتجاه لارتداء تدرجاته في الإطلالة الواحدة.

درجات محايدة

ذكرت العابدين أن درجة الزيتوني تحافظ على وجودها بين صيحات الموضة ويمكن تنسيقها مع درجات الأخضر الغامقة أو الساطعة. كما يمكن ارتداؤها مع الدرجات المحايدة كالأبيض والأسود.

أيضا الرمادي من الدرجات الكلاسيكية التي تحفظ مكانها ضمن موضة ألوان خريف وشتاء 2020. ويعد واحدا من الألوان السهل تنسيقها، نظرا لأنه يمكن أن يتماشى مع أي لون آخر.

ويعد الأصفر المائل للبرتقالي واحدا من الألوان الفاتحة والساطعة والذي سيكون رائجا في التنانير.