التقى سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جون أبي زيد والوفد المرافق له، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة تبوك أحمد الحارثي، وعددا من أعضاء الغرفة ورجال وسيدات الأعمال بالمنطقة، وذلك بمقر الغرفة التجارية بمدينة تبوك.

وعدّ الحارثي الزيارة فرصة لإطلاع الجانب الأميركي على أهم التقارير الاقتصادية التي تعمل عليها الغرفة، لوقوعها على خط التماس مع المشاريع العملاقة التي تشهدها المملكة، مؤكداً على دورها في مجاراة التغيرات الإيجابية فيما يتعلق ببيئة الاستثمار المشجعة من حيث القوانين واللوائح، منوهاً بضرورة العمل على مواكبة التقدم الذي تحتله المملكة من حيث النمو الكبير في جذب واستقطاب الاستثمار، والإصلاحات الاقتصادية على مستوى دول العالم.

تفعيل

أكد أبي زيد أهمية تفعيل دور الشراكة الإستراتيجية بين الشركات الأميركية والسعودية، وقال «علينا جميعا مضاعفة الجهود لخدمة المشاريع العملاقة التي تشهدها المملكة، لاسيما في مشاريعها المستقبلية التي تعد تبوك مركزاً لها، ونحن جاهزون للمشاركة فيها، فبالنظر لما تتمتع به أنظمة وقوانين الاستثمار في المملكة، يمكن لنا فهم مرونة العمل وجودته لصالح المستثمرين بين بلدينا، إضافة إلى مظاهر وحيوية الاقتصاد السعودي الذي تتبع فيه المملكة سياسة اقتصادية حكيمة».

وأضاف «سنعمل على تقوية العلاقات بين بلدينا لخدمة المشاريع العملاقة في السعودية».

إسهامات

شاهد الجميع فيلماً وثائقياً شاملاً لمنطقة تبوك بمحافظاتها الست، وإسهاماتها الاقتصادية والمعرفية وما تكتنزه من مواقع طبيعية خلابة وشواهد حضارية، ثم فتح باب النقاش بين الجانبين لعرض مدى إتاحة الفرص الاستثمارية بين الشركات السعودية بالتعاون مع الأميركية.

زيارة

زار أبي زيد والوفد المرافق له متحف تبوك واطّلعوا على مكوناته ومرافقه وعروضه التراثية المتنوعة، وأبدوا إعجابهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية وبما تتميز به المنطقة من إرث تاريخي وأثري.