شهدت محافظة فيفاء شرق منطقة جازان مساء أول أمس أمطارا غزيرة تسببت في حدوث عدد من الانهيارات الصخرية وانقطاعات للطرق الرئيسية والفرعية والكهرباء.

استنفرت بلدية محافظة فيفاء جهودها في فتح الطرق الرئيسية والفرعية وتنظيف الانهيارات ومخلفات السيول كالأتربة والأحجار ونزح تجمعات المياه إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، حيث تسببت الأمطار في انهيارات انقطعت معها طرق الملك فهد والثويعي والداثري والمخشمي والنفيعة وبعض الطرق الأخرى.

طريق 8

وجه نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز، بمتابعة تداعيات الأمطار والتقلبات الجوية وآثار الانهيار الجزئي بطريق ثمانية بمحافظة فيفاء عقب هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

وأوضح المتحدث الرسمي المكلف بإمارة منطقة جازان عادل الزائري، أن نائب أمير منطقة جازان وجه كافة الجهات المعنية بمباشرة مواقع هطول الأمطار ومعالجة ما نتج عنها من انهيار بموقع بطريق ثمانية، والذي أدى لإغلاق الطريق، وباشرت الجهات المعنية على الفور الموقع ويجري العمل على فتح الطريق بشكل عاجل، ولم ينتج عن ذلك الانهيار أي خسائر أو إصابات في الأرواح.

سلامة المواطنين

أضاف المتحدث الرسمي بأن ذلك يأتي بمتابعة وحرص أمير منطقة جازان ونائبه، لما فيه سلامة المواطنين عقب التقلبات الجوية والحالة المطرية بعدد من المحافظات الجبلية التي تشهدها المنطقة خلال هذه الفترة.

ووقف محافظ فيفاء سفر بن سعد الشهراني يرافقه مديرو الجهات المعنية على مواقع الانهيارات، ووجه بسرعة فتح الطرق وإزالة المخلفات.

فريق طوارئ

أوضح رئيس بلدية فيفاء المهندس أحمد محمد علوان أن البلدية سخرت جميع الإمكانيات المتاحة للبلدية، حيث شكلت فريق طوارئ يعمل على مدار الساعة لمتابعة الحالة المطرية واستقبال البلاغات الواردة ومباشرتها في أوقات قياسية.

وبين أن البلدية استنفرت معداتها لفتح الطريق وإزالة مخلفات سيول الأمطار، وتم فتح جميع الطرق وإزالة مخلفات سيول الأمطار من الأتربة والأحجار ونزح تجمعات المياه من الطرق الرئيسية والفرعية، وتم إغلاق البلاغات الواردة في وقت قياسي، مؤكدا أن البلدية تتابع أي مستجدات عبر غرفة العمليات وفريق الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة لاستقبال البلاغات ومباشرتها.

وهطلت أمس أمطار غزيرة على منطقة جازان شملت محافظة صبيا ومدينة الظبية وقرى العدايا والجمالة والحشيبرية وعدد من القرى التابعة لها.

قنوات تصريف

قامت بلدية محافظة الجبيل بتصريف أكثر من 225.450 مترا مكعبا من مياه الأمطار التي هطلت على المحافظة والمراكز التابعة لها من يوم السبت، وحتى أمس، وذلك عبر قنوات تصريف مياه الأمطار والمعدات والصهاريج من المحافظة والمراكز التابعة لها.

وأوضح رئيس البلدية المهندس نايف الدويش أن البلدية نفذت خطتها التي وضعتها مسبقا لاستقبال موسم الأمطار، وذلك فور هطول الأمطار من يوم السبت الماضي وحتى أمس الأربعاء، حيث قامت الفرق الميدانية بتصريف المياه من عدة مواقع عبر قنوات تصريف مياه الأمطار والمعدات والصهاريج في الشوارع وأحياء المحافظة.