عقدت هيئة الصحفيين السعوديين اجتماعا أمس لجمعيتها العمومية، بحضور أعضاء الجمعية المجددين لعضويتهم أصالة ونيابة. وقد رحب بهم رئيس المجلس خالد المالك واستعرض أبرز المنجزات التي حققها مجلس الإدارة الحالي خلال العام الماضي، وأبرز ما تحقق من نجاح لمنتدى الإعلام السعودي، وتوجه بالشكر لوزير الإعلام تركي الشبانة على دعمه وإسناده أعمال وأنشطة الهيئة، ورحب بممثل وزارة الإعلام عبدالمحسن العتيبي، وشكره على تعاونه مع الهيئة. وأكد على ضرورة تجديد الإعلاميين لعضويتهم في الهيئة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الذي ينص على عدم ممارسة الصحفي لعمله قبل حصوله على عضوية الهيئة.

باب النقاش

صادق الحضور على القوائم المالية عن العام المالي 2018، وفوضت الجمعية العمومية مجلس الإدارة بالاستمرار مع مراقب الحسابات الحالي أو البحث عن بديل لهم من تقدير المجلس للأتعاب، كما تم تفويض مجلس الإدارة باستثمار موجودات الهيئة بما لا يزيد على 70% من الأصول أو الموجودات النقدية في البنك.

وبعد الانتهاء من مناقشة جدول الأعمال تم فتح باب النقاش لأعضاء الجمعية، وتركزت المداخلات على ضرورة تنشيط أوجه الاستثمار المختلفة ومنها: استثمار المبنى وموقعه المتميز، وأبدى بعض الأعضاء استعدادهم للمشاركة مع لجنة الاستثمار لتنشيط موارد الهيئة، ورحب نائب المجلس الدكتور فهد العقران بالمقترحات المقدمة في هذا الشأن، قائلا: إن المجلس ناقش مثل هذه التصورات لكنها لم تكتمل، وتمنى أن تكون الفترة المتبقية من عمل المجلس تركز على موضوعات الاستثمار.

وقدم مدير فرع الهيئة بالأحساء عادل الذكر الله شكره لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة والأمانة العامة في الهيئة، على الدعم الذي يجدونه منهم، وأشار إلى عدد من الأنشطة التي قام بها الفرع من دعم الأهالي ورجال الأعمال لأنشطة الفرع.

كما شكر أمانة الأحساء على تأمين مقر مؤقت للفرع، وشكر بصفة خاصة لمياء الغنام التي تبرعت بتأثيث وتهيئة المبنى، كما تحدث الزميل بدر العتيبي عن البرامج التدريبية في الفرع، والزميل سلطان الخالدي عن مبدأ الشراكات مع الهيئات والشركات لإيجاد روافد مالية للهيئة.

وقدم الحضور عددا من المقترحات تتعلق بدعم الممارسات الإعلامية المتميزة، وتفعيل الموقع الإلكتروني، وأكد العقران أن هذه المقترحات جيدة، وأن المجلس سيأخذ هذه المقترحات بعين الاعتبار.