يحتضن ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، مساء غد، نهائي السوبر الكبير الذي يجمع بين بطلي إيطاليا يوفنتوس، ولاتسيو، في نهائي السوبر الثاني الذي تستضيفه المملكة، في وقت أنهت الهيئة العامة للرياضة كل الترتيبات لإقامة النهائي المنتظر.

تنافس

تعد مشاركة لاتسيو في السوبر الإيطالي بالرياض هي الثامنة له، والتي أحرزها 4 مرات، ويسعى إلى تحقيق اللقب الخامس له.

فيما وصل يوفنتوس إلى نهائي السوبر 15 مرة، ويشارك للمرة الثامنة على التوالي، ونجح في تحقيق اللقب 8 مرات، آخرها الموسم الماضي على حساب ميلان في جدة، محققا البطولة في 71.4 %. وتعد نسبة 74.2 % من بطولة كأس السوبر الإيطالي على مر التاريخ من نصيب بطل الدوري، ويسعى لاتسيو بطل الكأس إلى كسر القاعدة، فيما يأمل يوفنتوس إضافة الكأس التاسع له في سجل بطولات السوبر الإيطالي.

اهتمام عالمي

تحظى بطولة السوبر باهتمام عالمي بين العملاقين في الرياض، والذي تعد البطولة الثانية للسوبر بالمملكة، والتي يبحث الفريقان عن التتويج بها، بعد تنقل السوبر خارج الأراضي الإيطالية في واشنطن بنسخة 93، ولعب 8 نسخ في 4 ملاعب دول مختلفة، منها طرابلس في ليبيا 2002، واستضافة بكين وشنجهاي الصينية 4 نهائيات، قبل أن تعود إلى جدة الموسم الماضي، والرياض في الموسم الحالي، إلى جانب استضافة المملكة لها في الموسم المقبل.

طرح التذاكر

أعلنت الهيئة العامة للرياضة طرح أسعار تذاكر السوبر الإيطالي، والتي تبدأ أسعار التذاكر من 100 ريال إلى 2000 ريال، وسط إقبال كبير من الجماهير للاستمتاع بالسهرة الرياضية الكروية المنتظرة بين الفريقين العالميين، اللذين وصلا إلى الرياض أمس، لتكملة استعداداتهما لخوض النهائي. وأوضح رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، أنهم سعيدون باستضافة المملكة نهائي السوبر الإيطالي للمرة الثانية على التوالي، والتي تعدّ حدثا رياضيّا، وتظاهرة ثقافية وترفيهية ورياضية عالمية، وستعود بالنفع على الرياضة السعودية.

يوفنتوس يلعب النهائي الـ15 للسوبر

8 نهائيات للاتسيو في السوبر

8 ألقاب لليوفي مقابل 4 للاتسيو

74.2 % نسبة اللقب لبطل الدوري

اهتمام عالمي يحظى به السوبر الإيطالي

اكتمال الترتيبات والتجهيزات للحدث العالمي

المملكة تستضيف الحدث العالمي الخامس في 2019

11 نهائيّا للسوبر خارج إيطاليا