أصبحت الموضة تخضع لتغييرات تواكب التطور الذي نسايره في عصرنا الحالي، فكما نعلم جميعنا أن الأحذية كانت ترتدى لحماية أقدامنا أثناء المشي، ولكن الآن نجد أنها تُستخدم كملحقات مهمة لاستكمال ما نرتديه في المناسبات المختلفة. فتصميم الحذاء مهم للغاية وهو أول ما يجذب الانتباه إليك، وذلك الشيء أظهر لدينا اتجاها جديدا جعل البعض يميلون إلى التصاميم الغريبة والخارجة عن المألوف، مما أوجد لدينا تصاميم ثلاثية الأبعاد وأحذية بزوايا حادة ومتدلية وخامات جديدة.

خامات متعددة

تتنوع المواد التي تصنع منها الأحذية مثل الجلود والأقمشة كالمخمل والحرير لتكون مريحة عندما نرتديها، ولكن مع التصاميم الغريبة نجد أن البلاستيك القوي وبعض المعادن دخلت ضمن الخامات الأكثر استخداما، ومن خلالها يمكنك البدء في إنشاء حذائك دون مشاكل. وهناك العديد من الأحذية المطبوعة ثلاثية الأبعاد المبتكرة والغريبة، والتي يمكنك من خلالها اختيار ما تريده لبدء طباعة ثلاثية الأبعاد لأحذيتك دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال. وإنشاء نسخ متماثلة من الأحذية التي تريدها أو باهظة الثمن التي لا يمكنك شراؤها. وفقا لما نشره موقع pouted.

مجالات مختلفة

نرى أن استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد في مجالات مختلفة يهيمن على جوانب الحياة المختلفة. ويمكن العثور عليه في الشركات والمستشفيات والمنزل، حتى في خزانة الملابس الخاصة بك. فتطوير الطابعات ثلاثية الأبعاد جعلنا أكثر دقة مما يسمح لنا بإنشاء أو طباعة ثلاثية للكائنات الأكثر تعقيدً، بغض النظر عن حجمها أو حتى المواد المستخدمة في إنشائه.

طرق التصنيع

يمكنك استخدام أكثر من مادة واحدة لإنشاء حذائك مثل تلك الأحذية المصنوعة من مزيج من البلاستيك والجلد. وتخصيص الكعب ليكون مسطحًا أو منخفضًا أو مرتفعًا، وهناك أيضًا تصميمات أخرى مناسبة للرجال. بالإضافة يمكنك إنشاء أحذية رياضية بألوان وتصاميم مختلفة لتتمكن من ممارسة الرياضة في أي وقت تريد.

إلهام مصمم

ألهمت جمجمة الطير الكعب المجوف لهذه الأحذية المطبوعة ثلاثية الأبعاد لمصممة الأزياء الهولندية ماريكا راتسما والمهندس المعماري الأميركي كوستيكا سباهو. ولقد استخدموا شكل جمجمة الطائر في مقدمة الحذاء، مع منقار مدبب مثل ارتفاع الكعب. وسمح الهيكل الخفيف والفعال للجماجم المجوفة بطباعة الحذاء ثلاثي الأبعاد باستخدام مواد أقل.

مراحل الأحذية القديمة

1-الصنادل الفرعونية الخفيفة

2-الصنادل الخشبية

3-القبقاب

4-أحذية من جلد الحيوان