وصلت الطائرة البوينج (B787 - 10)، (دريملاينر) مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس، قادمة من مطار شارلستون بالولايات المتحدة الأميركية، وتُعد الطائرة الجديدة النسخة الأحدث من طائرة الأحلام ثالثة الطائرات وصولا من الطراز ذاته من مجموع 8 طائرات تنضم تباعا إلى أسطول الناقل الوطني.

وتأتي هذه الطائرة ضمن صفقة مع شركة بوينج الأميركية اشتملت على 15 طائرة من طراز (B777-300) الحديثة جرى استلامها بالكامل، في إطار أكبر برنامج في تاريخ مؤسسة الخطوط العربية السعودية لتحديث وتنمية الأسطول، الذي يجري تنفيذه ضمن برنامج شامل للتحول.

جدولة

تمت جدولة الطائرة الجديدة لخدمة عدد من القطاعات في قارات أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب تشغيلها عددا من القطاعات الداخلية.

وكانت الطائرة قد غادرت مطار شارلستون الثلاثاء الساعة الثامنة مساء بتوقيت المملكة في رحلتها الأولى والخاصة بالرقم (SV9017) بقيادة طاقم من طياري «السعودية» ضمّ القائدين خالد بخاري ونايف الحارثي، والمساعدين عبدالله القرني ومحمد سلامة، إلى جانب فريق المهندسين الذي تولى عملية الاستلام وتجربة الطائرة، برئاسة المهندس معن فريد مندر، واستغرقت الرحلة (12) ساعة لتصل صباح أمس إلى جدة.

مزايا طائرة (B787 - 10)

25 % نسبة توفيرها للوقود مقارنة بالطائرات الأخرى عريضة البدن

مقصورتها رحبة

333 مقعدا لدرجة الضيافة

24 مقعدا لدرجة الأعمال

تتوفر على أحدث وسائل الراحة وتقنية الاتصالات