أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني حملة «سهّلناها عليك» للتعريف باعتماد بطاقة الهوية الوطنية للمواطن وبطاقة الإقامة للمقيم، باعتبارها المعرِّف الأساسي للمؤمن له عند زيارة مقدم الخدمة الصحية ابتداءً من الأول من يناير 2020.

حقوق المؤمن

قال الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شباب الغامدي: «إنّ المؤمن له لم يعد في حاجة لإبراز بطاقة شركة التأمين الصحي عند زيارة مقدمي خدمات الرعاية الصحية، إذ تكفي بطاقة الهوية الشخصية للمواطن والإقامة للمقيم معرِّفاً أساسياً للمؤمن لهم»، مبينا أن الحملة تستمر على مدى شهرين، وجاءت تحت عنوان «سهّلناها عليك» في إشارة إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى حفظ حقوق المؤمن لهم، من خلال الحصول على خدمات التأمين الصحي بكل يسر وسهولة، إضافة إلى مواكبة التحول الرقمي في قطاع التأمين الصحي الخاص.

قافلة التأمين

ذكر الغامدي أن الحملة شملت عدة قنوات إعلامية، إذاعية، مرئية، ومقروءة ومنصات التواصل الاجتماعي، وتم تصميم بعض رسائلها بـ6 لغات وهي: (العربية، الإنجليزية، الأوردو، الفلبينية، الهندية، البنجالية)، إضافة إلى جهود التوعية الإعلامية لقافلة التأمين الصحي التي واصلت التطواف على أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية في عدد من مدن المملكة ومناطقها، لشرح وبيان هذه التحديثات والتطورات في قطاع التأمين الصحي الخاص، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بنظام الضمان الصحي التعاوني واللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة، بما يحقق تعزيز جودة الخدمات الصحية عن طريق رفع كفاءة التأمين الصحي الخاص.

التواصل مع المجلس

لفت الأمين العام لمجلس الضمان الصحي إلى إمكانية الاستعلام عن حالة التأمين الصحي للمؤمن لهم، من خلال الموقع الإلكتروني لمجلس الضمان الصحي عبر إدخال رقم بطاقة الهوية الوطنية للمواطن أو رقم الإقامة لغير السعوديين، ودعا الغامدي المؤمن لهم إلى التواصل مع المجلس والاستفادة من قنوات الاتصال المتاحة للرد على كافة التساؤلات، وتلقي الملاحظات والمقترحات، والشكاوى عبر البوابة الإلكترونية للمجلس أو الرقم الموحد: 920001177.