شكا أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة المصابين بالشلل أو التخلف العقلي من مواعيد الأسنان في العيادات الخارجية لمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة وتخصيص يوم واحد فقط من الأسبوع لاستقبال الحالات، إضافة إلى المواعيد الطويلة للمريض، في وقت التزمت مديرية الشؤون الصحية بالمدينة الصمت حيال استفسار «الوطن» على شكوى الأهالي منذ 2 ديسمبر.

المدة بين الحشوات

حمل أهالي مرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة وزارة الصحة ممثلة بمديرية الشؤون الصحية تجاهل خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بعيادات الأسنان بعد تخصيص يوم الأحد فقط من كل أسبوع لاستقبال حالة واحدة، بينما تعطي مواعيد بالشهرين والخمس للمراجعة، حيث يتم تحويل جميع حالات ذوي الاحتياجات الخاصة للذين يعانون من الأسنان أو الحاجة للخلع إلى عيادة جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد بالمدينة فقط.

وقال عدد من الأهالي عقب مراجعاتهم للعيادة: إن المدة بين الحشوة الأولية والنهائية 5 أشهر، كذلك ترك جميع المواعيد بيوم الأحد مع الاستقبال المحدود لهم، وترددهم سابقا بالشكوى إلى الجهات المسؤولة والرفع للوزارة دون جدوى.

تجاهل الاستفسار

في المقابل وضعت «الوطن» استفسارا لمديرية الشؤون الصحية في 2 ديسمبر عن شكوى الأهالي من تخصيص يوم واحد فقط لاستقبال فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتفاوت المواعيد وطولها بين موعد الحشوة

الأولية والنهائية، إلا أنه لم يتم الرد.

-تخصيص يوم الأحد فقط لذوي الاحتياجات الخاصة

-تكدس عدد من المرضى بشكل كبير

-أقرب موعد مدته شهران

-يعمل الحشوة الأولية (التنظيف) وبعد 5 أشهر الموعد للحشوة النهائية

-لا توجد حلول لدى المسؤولين بعد إبلاغهم بمعاناة ذوي الاحتياجات الخاصة