على مدى 14 يوما تعيش محافظة هروب شرق جازان، موسما سياحيا فريدا من نوعه، بفعاليات سياحية استثنائية تحت شعار هروب سحر الجنوب 2.

وأوضح محافظ هروب فيصل بن لبدة أن ذلك يأتي بتوجيهات ودعم من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، ونائبه الأمير محمد بن عبد العزيز، وسط فرحة واستبشار الأهالي بوجود أماكن ترفيهية وسياحية ومتنفس يغينهم عن السفر، فيما أشاد العديد من السواح والزوار بالطفرة التنموية والسياحية التي تشهدها محافظة العطر والمطر، كما يطلق عليها محبوها.

وجهة سياحية

أكد محافظ هروب أن العمل جارٍ لتحقيق رؤية 2030، والتي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتحقيق تطلعات أمير جازان ونائبه لتنمية الإنسان والمكان بمحافظة هروب وجعل المحافظة وجهة سياحية للمملكة، مبينا أنه تم اعتماد 20 مسارا سياحيا ومتنزها وطنيا.

مرحلتان للتنمية

أوضح ابن لبدة أنه بتوجيهات من أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر، دشن نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبد العزيز في وقت سابق المرحلتين الأولى والثانية لتطوير وتحسين محافظة هروب، لتتماشى مع الوجهة والتطلعات التي تسعى لها المحافظة، أهمها تطوير مدخل هروب، وتأهيل المطلات السياحية، وتطوير واجهة وادي هروب، وتدشين 4 مبادرات لشهداء الوطن.

بطولة هروب للفروسية

أعلن ابن لبدة عن صدور موافقة الاتحاد السعودي للفروسية على تنفيذ وإقامة بطولة هروب للفروسية، والتي تحمل شعار شهداء هروب لأول مرة على مستوى المنطقة، بمشاركة فرسان على مناطق المملكة، مضيفا أنه تم الانتهاء من أعمال تجهيز مضمار البطولة ورصد الجوائز المقدمة للفائزين.

هروب

عدد السكان

70 ألف نسمة

المساحة

522 كيلومترا مربعا

تحدها من الشمال محافظة الريث

من الشرق جبال الحشر

تعد من المناطق الواقعة على سلسلة جبال السروات

طبيعة السطح بها جبلية بشكل عام وتتخللها بعض الأودية

تنتشر المدرجات الزراعية في هروب

المحاصيل

الحبوب

البن

القمح

الذرة بنوعيها

الشعير

الدخن

البر

الفاكهة

الليمون

السفرجل

الموز

الجوافة

التين بأنواعه

النباتات العطرية

الكادي

النرجس

البعيثران

الريحان

البردقوش

الخزام