توّج رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، بطلا للسوبر السعودي على كأس الهيئة العامة للرياضة، بعد تغلّبه على التعاون في المباراة التي جمعتهما على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، أمس، بركلات الترجيح 5/ 4 بعدما خرج الفريقان بالتعادل الإيجابي 1/ 1 في الوقت الأصلي. سجل للنصر عبدالرزاق حمدالله، وللتعاون ليندر توامبا، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعالمي بتسجيل لاعبيه 5 ركلات من أصل 6، وأُهدرت ركلةٌ واحدة، فيما سجل لاعبو السكري 4 ركلات، وأُهدرت ركلتان.

تفوق السكري

بدأت الحصة الأولى سريعة، وكاد عبدالرزاق حمدالله أن يمنح العالمي التقدم بانفرادة في أولى الدقائق، إلا أن براعة حارس التعاون كاسيو أنجوس أنقذت الموقف، ليصبح الأداء سجالا بين الطرفين، إلى أن منح الكاميروني ليندر توامبا السكري التفوق بهدف أول «18»، قبل أن يغادر ملعب اللقاء مصابا، حاول العالمي إدراك التعادل وسيطر على مجريات الشوط، إلا أنه اصطدم بدفاع منظم من قبل التعاون.

عودة العالمي

في الشوط الثاني بكّر النصر بالضغط على مرمى التعاون، وبحث عن تعديل النتيجة، ونجح حمدالله في معادلة الكفة بهدف أول للعالمي «58»، بعدها تبادل لاعبو الفريقين إهدار الفرص السانحة للتسجيل، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ويتم الاتجاه إلى ركلات الترجيح.

تحكيم هولندي

قاد طاقم حكام هولندي المواجهة بقيادة حكم الساحة داني ماكيلي، وساعده ماريو ديكس وهيسيل ستيجسترا، وحكم رابع كريستيان باكس، وحكم الـVAR يواكيم كامبيوس، وحكم مساعد لتقنية الـVAR روب ديبرينك.

حضور إسباني

شهد اللقاء وفد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، المتواجد حاليا في المملكة، تحضيرا للسوبر الإسباني الذي سينطلق الأربعاء المقبل على إستاد الجوهرة بمشاركة 4 أندية وهي: برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.