منذ استحداث بطولة السوبر السعودي موسم 2013 وكعب الطرف المتوج ببطولة الدوري عالٍ على نظيره الذي ينافسه على اللقب، بعدما توج بكأس خادم الحرمين الشريفين، فخلال 6 نسخ أقيمت فعليا حتى الآن، وإلغاء نسخة واحدة لضيق الوقت، توج بطل الدوري بـ4 ألقاب بنسبة 67%، فيما كان لقب السوبر لمصلحة بطل الكأس مرتين بنسبة 33% من البطولات السابقة، واللافت للنظر أن المرتين كانتا على حساب النصر، مع ملاحظة أن في نسخة واحدة كان بطل الدوري والكأس فريق واحد وذلك في موسم 2016 وهو الأهلي، وكان الطرف الثاني صاحب الوصافة في دوري الهلال.

أول الأبطال

في النسخة الأولى التي أقيمت بين بطل الدوري الفتح، وبطل الكأس الاتحاد، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، ويومها حسم النموذجي اللقب لمصلحته 2/3، بعد اللجوء إلى أشواط إضافية.

بطل الكأس

في الموسم التالي 2014 تقابل بطل الدوري النصر وبطل الكأس الشباب، إلا أن ذهب السوبر ابتسم يومها لبطل الكأس الشباب الذي توج به بعد تفوقه في ركلات الترجيح، عقب تعادل الفريقين 1/1، في اللقاء الذي شهده إستاد الملك فهد في الرياض.

ديربي لندن

تكرر السيناريو في موسم 2015، عنما تواجه في مباراة السوبر قطبا العاصمة الكبيرين النصر والهلال، بصفة الأول بطلا لدوري المحترفين، والثاني بطلا لكأس الملك، وفي النهاية توج الزعيم باللقب الذي جاء من العاصمة البريطانية لندن، بتغلبه على العالمي 1/صفر.

حالة استثنائية

للمرة الثانية يقام السوبر في لندن، إلا أن تلك النسخة كانت استثنائية من ناحية طرفيها، بعدما توج الأهلي ببطولتي الدوري والكأس في موسم 2016، وجاء اختيار الهلال طرفا ثانيا في المباراة، بصفته وصيف بطل الدوري، وبطل كأس ولي العهد، وحسمت الركلات الترجيحية البطولة لمصلحة الأهلي بعدما تعادل الفريقان 1/1 في الوقت الأصلي.

غياب

غابت نسخة 2017 التي كان الهلال بطل الدوري والكأس في ذلك الموسم، وجاء اختيار الاتحاد طرفا ثانيا، بعدما توج بلقب كأس ولي العهد، إلا أن النهائي ألغي لضيق الوقت في حينها.

لقب ثان

نسخة 2018 عوضت الفريقين عن خوض النسخة السابقة، إذ توج الهلال بطلا للدوري، والاتحاد بطلا لكأس الملك، وكان النهائي الثالث الذي يقام في لندن، وتوج الهلال بطلا للمرة الثانية بعدما كسب الاتحاد 1/2.

بطل جديد

في نسخة 2019 التي أقيمت أول من أمس، وجمعت بطل الدوري النصر، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين التعاون، ومنحت ركلات الترجيح بطل الدوري اللقب للمرة الرابعة.

أبطال السوبر بين بطلي الدوري والكأس

2013

بطل الدوري

2014

بطل الكأس

2015

بطل الكأس

2016

بطل الدوري

2017

ألغيت البطولة

2018

بطل الدوري

2019

بطل الدوري