أطلقت جمعية دار الموسوعة الخيرية بمكة المكرمة، أعمالها في تأسيس مشروع «موسوعة الإسلام» الهادف إلى تقديم دائرة معارف إسلامية بأقلام المتخصصين من أبناء الإسلام، وذلك بعد صدور القرار الوزاري بتأسيسها من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأوضح الدكتور النملة أن مشروع «موسوعة الإسلام» نبعت فكرته من افتقار الساحة العلمية إلى وجود موسوعة شاملة عن الإسلام والمسلمين محررة بأقلام منتمية للدين والثقافة الإسلامية، حيث سيسهم المشروع علميا في المحافظة على الدين والهوية والمكتسبات الحضارية والثقافية، وذلك عبر إصدار مرجع أصيل عن الإسلام والمسلمين من المملكة العربية السعودية، وبلغات عدة ليكون ركيزة علمية للتعريف بالإسلام.

من جهته عبر الأمين العام لجمعية دار الموسوعة الخيرية صادق النور عن سعادته بانطلاق أعمال المشروع، الذي يعد من المشاريع العلمية النوعية الضخمة.

ولفت النظر إلى قيام المجلس التأسيسي للجمعية بزيارات عديدة لأبرز المشاريع الموسوعية في العالم، وذلك في إطار الاستفادة من التجارب القائمة، إضافة إلى عقد العديد من اللقاءات التحضيرية وجلسات العمل بمشاركة أكثر من 200 مشارك من العلماء والمفكرين والأكاديميين والباحثين، بهدف إنضاج فكرة المشروع والاستفادة من الخبرات المختلفة في المجال الموسوعي.