بدأ الفنان خالد عبد الرحمن تصوير مسلسل «ضرب الرمل» الذي سيعرض في رمضان المقبل، وهو عمل درامي سعودي ضخم سيشترك عبد الرحمن ببطولته مع أبرز نجوم الفن.

ملحمة

تخوض قناة SBC تجربة إنتاج مسلسل «ضرب الرمل»، حيث يعد أول عمل درامي روائي مأخوذ من ثلاثية «ضرب الرمل» للروائي محمد المزيني، والتي نشرها بالتتابع خلال ثلاث سنوات من 2008 حتى 2010. وتعد الرواية ملحمة تاريخية تدون تحولات المجتمع السعودي خلال ثلاثة أجيال منذ عام «1956»، مرورا بثمانينات القرن الماضي وانتهاء بالعصر الحديث.

رواية

يأتي المسلسل الذي يحمل نفس عنوان الرواية ليدون هذه المراحل بقالب درامي عصري، ويبدو أنه التوجه الجديد لهيئة الإذاعة والتلفزيون في تقديم أعمال سعودية محلية جادة ذات قيمة فنية عالية وتجربة جديدة لالتفاتتها للأعمال الروائية السعودية المهمة، وتقديمها للمشاهد السعودي والعربي.

متغيرات

يستعرض المسلسل أحداثا مهمة من التاريخ السعودي الاجتماعي من ضمنها تجار العقيلات والمتغيرات التي رافقت الفترات الاقتصادية التي كان لها أكبر الأثر على تشكيل الثقافة والمجتمع السعودي. والمسلسل من كتابة محمد المزيني وإخراج ماجد الربيعان. كما أعلنت النجمة اللبنانية ورد الخال، في وقت سابق عن توقيع عقد مع الشركة المنتجة، مبدية حماسها للمسلسل الذي سيضيف إلى مسيرتها الفنية الكبيرة على حسب تعبيرها، وتجسد الخال في العمل دور سيدة لبنانية كان لها تأثير كبير على شخصية الابن ومستقبله.